وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تعقد اجتماعا لتشكيل لجنة توعية لذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 27/09/2011 الساعة: 15:35 )
اريحا -معا- عقدت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار "اليوم " اجتماعاً في مركز التدريب في مدرسة زهرة المدائن التابع لمديرية التربية و التعليم حضره مدير دائرة التربية الخاصة في وزارة التربية و التعليم شفاء شيخة وناريمان الشراونه رئيس قسم برامج التربية الخاصة وأكرم أبوعليا مشرف التربية الخاصة في مديريات الجنوب والوسط بالإضافة إلى مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش والنائب الفني بسمات سالم ورؤساء أقسام الإرشاد, الإشراف, العلاقات العامة , الصحة المدرسية , الأنشطة .

كما ضم الاجتماع ممثلين عن المحافظة, بلدية أريحا, مديرية الصحة , اتحاد المعاقين, الشؤون الاجتماعية, مدرسة سيرا, المجلس الشبابي , اللجنة الإقليمية للتأهيل ( c.br)

في بداية اللقاء رحب أ. محمد الحواش بالحضور وأشاد بجهود وزارة التربية و التعليم و أقسام الإرشاد والتربية الخاصة في مديريات التربية والتعليم للاهتمام بقضايا ذوي الإعاقة في المدارس.

كما أكد الحواش على أهمية المشاركة الفاعلة للمؤسسات المهتمة في قضايا ذوي الإعاقة و توحيد جهود هذه المؤسسات بما يخدم مصلحة هذه الفئة .

بدورها أكدت وفاء نجوم مسؤول التعليم الجامع في تربية أريحا أن تكامل الأدوار خطوة مهمة في دعم دمج الطلبة ذوي الإعاقة في المدارس مشيرةً إلى ضرورة الخروج بآليات عمل مشتركة تخدم هذه الفئة من الطلبة و تسليط الضوء عليها .

من جانبه بين أكرم أبو عليا أن هذا الاجتماع تمهيدي وتحضيري لمجموعة من الفعاليات والتي ستكون محور عمل اللجنة و تعبر عن عمل المؤسسات الشريكة و المهتمة بذوي الإعاقة . وأن اجتماع اليوم يأتي ضمن خطة التربية الخاصة في مديرية أريحا لتحديد الخطة الإجرائية ودور المؤسسات المشاركة لرفع مستوى التوعية للمجتمع بقضايا ذوي الإعاقة من خلال القيام بعدة أنشطة تثقيفية و توعوية تتلاءم مع عمل هذه المؤسسات .


فيما تناول الاجتماع تشكيل لجنة من المؤسسات ذات العلاقة بقضايا ذوي الإعاقة لتفعيل الجانب التوعوي بقضايا المعاقين وتوحيد جهود المؤسسات الحكومية و الخاصة و تشكيل لجنة توعية على مستوى المديرات المختلفة, بالإضافة إلى تحديد الأنشطة و الأهداف والمهام لهذه اللجنة و العمل على إيجاد مصادر للدعم المادي و المعنوي و عمل خطة إجرائية في كل المديريات.