وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وصول منتخب كرة القدم المدرسي الى السعودية

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 27/09/2011 الساعة: 17:33 )
الطائف- معا- فايز نصار- وصل منتخب كرة القدم المدرسي الفلسطيني، ليلة أمس الى مدينة الطائف السعودية، للمشاركة في البطولة العربية لكرة القدم، المندرجة ضمن الدورة الرياضية العربية المدرسية الرابعة، التي تستضيفها مدينة الطائف في الفترة من 27 ايلول الجاري، حتى السابع من تشرين اول القادم ، بمشاركة اثني عشر منتخبا مدرسيا عربيا.

وكان المنتخب المدرسي الفلسطيني غادر الوطن بعد ظهر الاحد الماضي عبر معبر الكرامة ، حيث قضى ليلة في العاصمة الأردنية عمان.

واجرى المدير الفني ناصر دحبور حصة تدريبية صباح الاثنين على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب، قبل مغادرة المنتخب عمان مساء الاثنين الى مدينة جدة، حيث كان في استقبال الوفد الفلسطيني أعضاء من لجنة تنظيم البطولة العربية المدرسية، ليتوجه أعضاء البعثة بعد ذلك الى مدينة الطائف ، على بعد 180 كم ، حيث وصل المنتخب بعد منتصف الليل ، واقام في فندق جراند بهادر ، في منطقة الهَدا على بعد عشرين كام من الطائف .

ويرأس الوفد الفلسطيني مدير الدائرة الرياضية لقسم النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي جمال فرهود ، ونائبه سمير نجم ، والمدير الاداري صالح يونس ، والمدير الفني ناصر دحبور ومساعده فايز نصار ، الذي تم تكليفه من قبل رئاسة البعثة بمهامة التغطية الاعلامية .
|147669|
وصباح اليوم الثلاثاء عقد المدير الفني ناصر دحبور اجتماعا بحضور جميع اللاعبين حثهم فيه على الارتقاء لمستوى الحدث ، وتشريف فلسطين ، من خلال تقديم الجهد والعطاء والالتزام والانضباط ، وعكس المثل التربوية والرياضية الفلسطينية بين الاشقاء .

وطالب دحبور لاعبيه بمحاولة الاستفادة من الحدث فنيا من خلال الاحتكاك بالاشقاء واكتساب المهارات والمعارف ، مؤكدا على ضرورة تطبيق التعليمات، والالتزام بالقوانين واللوائح للبطولة ، مطالبا اللاعبين بمحاولة تقديم افضل العروض للظهور بمظهر يشرف الرياضة الفلسطينية.

اما المدير الاداري صالح يونس فأكد ان جميع اعضاء الجهاز الفني والاداري في خدمة اللاعبين ، مؤكدا على ضرورة الظهور بمظهر يليق بمكانة فلسطين التاريخية .

وحضر جانبا من الاجتماع رئيس البعثة جمال فرهود ، الذي شكر الاخوة السعوديين على حفاوة استقبالهم للوفد الفلسطيني ، طالبا من جميع اللاعبين التفاعل مع هذا الحدث ، والتعاون مع الجهاز الفني والاداري ، لتقديم افضل صورة عن الرياضة المدرسية الفلسطينية.

وقد أوقعت القرعة منتخب فلسطين في مجموعة ثلاثية تضم منتخبي مدارس قطر والعراق ، حيث من المقرر ان تكون المبارة الاولى لمنتخبنا يوم الخميس.

وقد خاض منتخبنا عصر اليوم الثلاثاء حصة تديبية على ستاد الملك فهد الدولي بحضور جميع اللاعبين، حيث ركز على التغطية الدفاعية والتمركز ، والضغط على حامل الكرة في وسط الملعب ، مع التدرب على جمل تكتيكية لانهاء الهجمة من خلال التصويب على المرمى ،وقسم المدرب اللاعبين الى مجموعتين ، عمل بنفسه مع مجموعة ، وكلف مساعده فايز نصار بالعمل مع المجموعة الثانية .

وكان نائب رئيس البعثة سمير نجم حضر ظهر امس اجتماع اللجنة العلمية ،حيث قدم جملة من الاقتراحات الهامة باسم الوفد الفلسطيني .

ويقام مساء اليوم حفل افتتاح الدورة، حيث فضلت اللجنة العليا المنظمة تقديم موعد الحفل يوما واحدا ، وذلك بحضور جميع البعثات المشاركة في الدورة العربية ، علما بان معظم المنتخبات العربية ، ومنها الاردن والسعودية وقطر والعراق والسودان تشارك بمنتخبات الشباب ، وذلك تحضيرا للاستحقاقات القارية ، وخاصة منتخبات غرب اسيا العربية ، فيما يشارك المنتخب الفلسطيني بغياب عدد كبير من نجوم منتخب الشباب .

وعلى هامش البطولة قال لنا مدرب المنتخب الاردني للشباب جمال ابو عابد : إن هذه البطولة تمثل خير استعداد لبطولة آسيا للشباب ، مؤكدا لنا ان منتخب النشامى الشاب جاء الى الطائف بكامل نجومه ، الذين يدافعون عن المنتخب الاردني المدرسي ، ويستعدون لبطولة أمم آسيا.

وللتواصل مع أعضاء البعثة التواصل على هاتف فندق جراند بهادر ، ورقمه 0096627544440