وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دهوك يستضيف الوحدات

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 10:58 )
دهوك - معا - يسعى نادي الوحدات الأردني إلى تأكيد جدارته ببلوغ الدور قبل النهائي عندما يلتقي مع مضيفه دهوك العراقي يوم الأربعاء على ستاد مدينة دهوك في إياب الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي 2011.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الوحدات 5-1 قبل أسبوعين على ستاد الملك عبدالله في عمان.
ويلتقي الفائز من هذه المقابلة مع ناساف الأوزبكي الذي تغلب على تشونبوري التايلاندي 4-3 بفارق ركلات الترجيح يوم الثلاثاء في قرشي، بعد تعادل الفريقين في مجموع المباراتين 1-1.

وأقيمت بقية مباريات إياب الدور ربع النهائي يوم الثلاثاء حيث فاز أربيل العراقي على بيرسيبورا جايابورا الإندونيسي 1-0 على ستاد مدينة أربيل ليتأهل أربيل بواقع 3-1 في مجموع المباراتين، وتعادل موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي مع الكويت الكويتي 0-0 على ستاد ثندردوم في بانكوك ليتأهل الكويت بواقع 1-0 في مجموع المباراتين.

وشدد محمد قويض مدرب الوحدات على أهمية الحذر خلال هذه المقابلة، وقال: قمت بإعداد الفريق من أجل تقديم جهد كبير لحجز بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي.. المباراة لن تكون سهلة لأننا نلعب خارج أرضنا في حين سيلعب دهوك أمام جمهور كبير ويعشق كرة القدم.

وأضاف: نجحنا في تحقيق الفوز على دهوك 5-1 في مباراة الذهاب، ولكن يجب التأكيد أن المواجهة لم تنتهي بعد، لم نتأهل لغاية الآن إلى قبل النهائي ويجب أن نتعامل مع الوضع بحذر، فلا أريد من لاعبي فريقي ارتكاب الأخطاء.

وكشف: أنا واثق من قدرتنا على التأهل إلى الدور قبل النهائي، حيث يمكننا مواصلة الطريق والفوز بلقب البطولة للمرة الأولى.

في المقابل قال أكرم سلمان مدرب دهوك: فريقنا جاهز لمواطهة الوحدات وجميع الاحتمالات قائمة، الفريق الذي يستطيع التسجيل أكثر سيكون الفوز من نصيب.. سنلعب من أجل التأهل إلى قبل النهائي رغم صعوبة المهمة، ولكن لا شيء مستحيل، فالوحدات فريق قوي ولكن هذا لا يعني أننا غير قادرين على تحقيق الفوز عليهم.

وتابع: لا نعاني من أي غيابات باستثناء قائد الفريق خالد مشير الذي طرد في المباراة الماضية، وفريقي مستعد بشكل جيد بدنياً.. عملنا بصورة مركزة من أجل الاستعداد بأفضل صورة من الناحية البدنية، حيث كان اللاعبون بصورة سيئة من ناحية اللياقة في مباراة الذهاب الأمر الذي تسبب بدخول ثلاثة أهداف في آخر 7 دقائق.

وتحتكر الأندية العربية لقب البطولة منذ انطلاقها بحلتها الجديدة عبر الجيش السوري (2004) والفيصلي الأردني (2005 و2006) وشباب الأردن الأردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت (2009) والاتحاد السوري (2010).

ويشار إلى أن الدور قبل النهائي من البطولة يقام يوم 4 تشرين الأول/أكتوبر ذهاباً و18 منه إياباً، في حين يقام النهائي بتاريخ 29 تشرين الأول/أكتوبر

*موقع الاتحاد الاسيوي