وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قباطية تعقد الاجتماع السنوي لقائدات الحركة الكشفية الإرشادية

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 10:12 )
جنين- معا - برعاية مديرة التربية والتعليم/ قباطية الدكتورة ريما دراغمة عقدت مديرية التربية اجتماعها السنوي بخصوص الخطة السنوية المتعلقة بالنشاط الإرشادي وذلك في قاعة مدرسة ذكور قباطية الأساسية، شارك في الاجتماع 40 قائدة كشفية من مدارس المديرية.

وفي مستهل الاجتماع رحب حسني الأعرج بالمشاركين ونوه بأهمية الحركة الكشفية وخصوصاً للزهرات والمرشدات وقال "ان اللقاء يأتي في مناسبة عزيزة علينا جميعاً وهي إعلان دولتنا الفلسطينية المستقلة في أيلول الخير، ولعل في رفع علمنا في الطابور الصباحي وبالزى الكشفي يومياً في مدارسنا تكريس للعمل والبناء لدولتنا".

وناقشت مشرفة المرشدات في المديرية القائدة فتحية دراغمة ضرورة تصميم خطة سنوية للمدارس متماشية مع الخطة الوزارية وخطة المديرية العامة، متضمنة الأنشطة الكشفية المتنوعة بما فيها الدراسات الكشفية التي تحتاجها القائدة غير المؤهلة، إضافة لدراسات للعريفات الأوائل في الفرق الكشفية الإرشادية.

كما ناقشت القائدات برامج التخييم وحياة الخلاء وتنفيذ أنشطتها في العام الحالي على المستويين: المركزي والداخلي.

وتطرق الحضور لمناقشة إحياء المناسبات الكشفية والوطنية والمسابقات الثقافية المنوعة على مستوى المديرية.

وفي نهاية اللقاء تشكلت اللجنة الإرشادية الكشفية على مستوى المديرية من د. ريما دراغمة رئيساً للجنة، أ. مازن جرار، أ. حسني الأعرج، أ. فتحية دراغمة، أ. زلفى عرسان، أ. أمل نجم، أ. عالية رشيد، أ. فاطمة خليلية، أ. صفية عويس.