وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يترأس وفدا لزيارة مقاطعة بلفيلد الألمانية

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 11:25 )
جنين- معا - حل وفد محافظة جنين إلى مقاطعة بيلفيلد الألمانية أمس ضيفاً على جمعية المبادرة الشرق أوسطية، وذلك ضمن برنامج عمل لتحقيق التواصل لتعاون مشترك في مجال التعليم العالي والتدريب المهني والتعاون التجاري برعاية محافظة جنين وبعضوية كلا من مدينتي قباطية والزبابدة والجامعة العربية الأمريكية.

وقد ترأس الوفد قدوره موسى محافظ جنين وعضوية كلا من عدلي صالح سمودي رئيس الجامعة العربية الأمريكية والشيخ محمد سعيد محمد صلاح من مقر الفتوى العام وبسام أحمد محمد ديسي ممثل مؤسسة هانس زايدل في فلسطين، وفكتور خضر منصور سعيد رئيس بلدية الزبابده، وداود فرح شاهين مهندس بلدية الزبابده ونضال حنا وديع قطمه كاهن كنيسة اللاتين، ونائل أبو رحمون قسيس الكنيسة الإنجيلية في الزبابدة، فيما تعذر مشاركة رئيس بلدية قباطية.

وأفادت سناء بدوي مديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام في محافظة جنين أن وفد جنين سيلتقي أعضاء مجلس إدارة المبادرة الشرق أوسطية للاطلاع على أنشطتها والتعرف على أوجه التعاون المستقبلي، علماً بأن وفد المبادرة قد زار جنين قبل عدة أشهر والتقى محافظ جنين وقام بزيارات ميدانية الى كل من بلدية الزبابدة وقباطية.

هذا سيلتقي الوفد مع طلبة مدرسة هيلم هولتس الثانوية للتعريف بمحافظة جنين وللرد على استفساراتهم المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ولبحث سبل التعاون في مجال التعليم الثانوي.

وأضافت أنه من المقرر اللقاء برئيس بلدية بيليفلد (عمدة البلدية) واستعراض آفاق التعاون المشترك فيما بين المحافظة والمقاطعة و التوجه الى موطني مقاطعة بيلفيلد من خلال حديث صحفي مشترك في مبنى البلدية. ولتعزيز التعاون في مجال التعاون التجاري والتدريب المهني، تم الترتيب لزيارة الى مقر شركة مرسيدس في " شتات هولز " في بيليفلد وكذلك تلبية دعوة من معهد بودل شفينجشن لزيارة شركة شيكو وكذلك الغرفة الصناعية للتعرف على أوجه التدريب المهني ولبحث موضوع الطاقة الشمسية.

فيما تم الترتيب للقاء وجولة خاصة برئيس الجامعة العربية الامريكية لبحث التعاون مع جامعة بيلفيلد، ولقاءات أخرى مع ممثلي الديانات في المقاطعة لتعزيز التعاون والحث على التسامح الديني وتكريس حقوق البشر ضمن عالم يسوده العدالة.