وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الاسير تطلق فعاليات معركة الامعاء الخاوية في جنين

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 09:53 )
جنين - معا - اعلنت لجنة الاسير الفلسطيني عن إطلاق اكبر حملة تضامن مع الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، وذلك تضامناً مع ما بدأه قادة الحركة الأسيرة من اضراب عن الطعام مناهض لعزلهم، حيث اعلن الامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات الى جانب الشيخ جمال ابو الهيجاء من قيادة حماس اضراباً شاملاً عن الطعام.

وقد اصدر الاسرى في سجون الاحتلال وتحديداً اسيرات واسرى الجبهة الشعبية بياناً دعو فيه جماهير الشعب الفلسطيني لمساندتهم في إضرابهم عن الطعام والذي حمل عنوان معركة الامعاء الخاوية حتى يتم تحسين اوضاع الاسرى ووقف سياسة العزل.

وقد جاء في البيان الإعلان عن بدأ الاضراب المفتوح عن الطعام وذلك بعد إستنفاذ كافة الوسائل والاساليب المختلفة في نضال الأسرى المطلبي واليومي، والمتمثل بتوفير حياة كريمة، ووقف مصادرة حقوق الأسرى، والمساس بكرامتهم، وكرامة ذويهم.

كما طالب الأسرى في بيان ارسله اليوم للجنة الأسير الفلسطيني بالعلاج الطبي بدل الاهمال الذي يودي بهم الى الموت البطيء، ووقف الهجمة المصعورة عليهم، حيث قامت مديرية سجون الاحتلال بوقف التعليم في الجامعات، ووقف إدخال الكتب، وكذلك وقف شكل التمثيل العام للاسرى، وسحب المحطات الفضائية العربية، وممارسة التفتيش ليلا نهارا وبأبشع الاشكال .

وقد اشار البيان بأن هذا الخيار النضالي ورغم ما يكتنفه من مخاطر حقيقية على حياة الأسرى إلا انه لن ينتهي الا بانهاء سياسة العزل الانفرادية وصد الهجمة على الحركة الاسيرة متطلعين الى قيادة وطنية موحدة تجسد رؤية مشتركة للاسرى، داعين جماهير الشعب الفلسطيني إلى مساندة ومشاركة ابناء الشعب الفلسطيني لهم في نضالهم وان تتحمل المؤسسات الوطنية والانسانية والحقوقية مسؤولياتها اتجاه الأسرى وعلى رأسها نادي الأسير ووزارة الأسرى والفصائل والقوى الفلسطينية وكذلك الصليب الأحمر الدولي.

وقد أعلن مصدر مسؤول في لجنة الأسير الفلسطيني في محافظة جنين عن مجموعة فعاليات سيتم الإعلان عنها لاحقاً تزامناً مع الإضراب الذي اعلنه الأسرى في السجون، حيث ستقوم اللجنة التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بتوزيع بيان الأسرى يوم الأربعاء 28/9 وتحضير مذكرة للجهات الرسمية وإرسالها للمؤسسات المعنية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي.

فيما أعلن الحراك الشبابي المستقل عن تضامنه الكامل للأسرى في وجه التحديات والصعاب التي يواجهونها امام فاشية ونازية الاحتلال، ودعا الشباب في جنين لاعتصام وطني كبير اليوم الأربعاء امام مقر الصليب الأحمر الدولي في جنين وايصال موقف الشباب للجمعية الدولية وللأسرى داخل السجون.