وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية نابلس تشكل لجنة توعية لدعم المعاقين في مدارسها

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 11:33 )
نابلس- معا- عقدت مديرية تربية نابلس لقاء عمل حول ضرورة وجود برامج ولقاءات توعية لدعم المعاقين وضرورة وضع خطة للنهوض بهذه الفئة للعام الدراس، بالإضافة لعمل لجنة توعية مركزية في المديرية لدعم هذه الفئة.

وحضر اللقاء د.لطفي ياسين النائب الفني ورئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة ورئيس قسم التعليم العام ورئيس قسم العلاقات العامة وممثل عن رئيس قسم الأنشطة الطلابية والصحة المدرسية وممثلون عن جامعة النجاح الوطنية، بلدية نابلس، جمعية الهلال الأحمر، مديرية الشؤون الاجتماعية، جمعية اتحاد نابلس، ممثل عن برنامج التأهيل، جمعية الشبان المسيحية والإغاثة الطبية.

واتفقت اللجنة المكونة من المؤسسات السابق ذكرها على عقد ورشات عمل مع الطلبة ذوي الإعاقة وأهاليهم لسماع معاناتهم وواقعهم، ومن ثم مع معلميهم وعقد ورشات عمل لتأهيل المعلمين وتدريبهم على كيفية التعامل مع هؤلاء الطلبة كل وفق حالته الخاصة.

والتقت اللجنة مع المؤسسات الداعمة، بالإضافة للشخصيات ذات النفوذ في المجتمع وعرض قصص نجاح لهذه الفئة والعمل على توفير فرص عمل لهم ضمن مؤسسات المجتمع المختلفة كل وفق تخصصه، بالإضافة إلى الترتيب لأنشطة يوم المعاق الذي يصادف 3/12 لهذا العام.