وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من "صناع الحياة" يختتم زيارة لمصر

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 10:59 )
غزة- معا- اختتم وفد من نادي صناع الحياة في غزة، مؤخرا، زيارة لجمهورية مصر العربية شارك خلالها في ملتقي شبابي عربي يضم أكثر من 1200 شاب وفتاة من متخلف الجنسيات العربية.

والتقى الوفد الذي ضم رئيس النادي سامي عكيلة ومدير العلاقات العامة م.محمود البطة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة رايت ستار ومؤسسة صناع الحياة العالميتين الدكتور محمد يحيي الذي أبلغ الوفد قرار مجلس الأمناء بالتوجه نحو قطاع غزة والمشاركة في رفع الحصار عن سكانه.

ووعد يحيى بالبدء في المشاركة بإعادة اعمار قطاع غزة بدءً من العام 2013 وعلى وجه الخصوص في الجانب العلمي والتعليمي، إلى جانب المساهمة في دعم برامج النادي في غزة واعتبار القائمين عليه أعضاء في المؤسسة العالمية لصناع الحياة ورايت ستار.

من جهته أكد سامي عكيلة رئيس نادي صناع الحياة في غزة على عمق الصلات التي تربط المجتمعين المصري والفلسطيني, شاكرا قرار مجلس أمناء صناع الحياة ورايت ستار في العالم قرارهما بالعمل على دعم التنمية في قطاع غزة, قائلا:" قبل مجيئنا لمصر كان لدينا أمل بأن مصر بوابة تحرير فلسطين, ولكن بعد الزيارة تبدل الأمل بيقين".

وفي سياق متصل، التقى الوفد، الداعية الدكتور عمرو خالد الذي أبدى سعادته الغامرة بتواجد الوفد على أرض جمهورية مصر العربية، معرباً عن أمله في أن يقوم بخدمة الشعب الفلسطيني وأهل قطاع غزة على وجه الخصوص.

ووجه الدكتور عمرو خالد كلمة مصورة إلى صناع الحياة في غزة قال فيها:" أنا سعيد جدا بأني أتوجه بالحديث إلى صناع الحياة في غزة, ووجود وفد صناع الحياة معنا فرحة ما بعدها فرحة, سندعي لكم وسندعكم ونقف بجواركم لأنكم رجال, فرغم الحرب ورغم الظروف ما زلتم صامدين وواقفين على أقدامكم, ومحافظين على توازنكم بمنتهى العقل والحكمة, بارك الله فيكم ورضي عنكم, وخطوات وفد صناع الحياة هي خطوات كل واحد في صناع الحياة بغزة".

وتابع الدكتور خالد في كلمته :" سأسعى للعمل معكم في مشروعات خاصة بكم, وسأبذل جهد حتى لقائكم في غزة, أرسلوا هذه الكلمة لكل صناع الحياة في فلسطين وأخبروا الجميع بأني أتمنى أن أقدم شيء لفلسطين وغزة".

من جهته رد سامي عكيلة رئيس نادي صناع الحياة بغزة على كلمة الدكتور عمرو خالد في ذات التسجيل المصور قائلا:" رأينا ترحابا وحسن ضيافة واستقبال في مصر يفوق ترحاب الأهل وشعرنا بأننا في وطننا الثاني, كل التحية والتقدير إلى أهلنا وأحبائنا وأساتذتنا الذين تأثرنا بهم في مصر الشقيقة".

وشكر عكيلة الدكتور عمرو خالد في نهاية كلمته على شعوره تجاه القضية الفلسطينية متقدما له بدعوة رسمية لزيارة قطاع غزة والإطلاع على أوضاعه عن كثب, مضيفا :" بأن الدكتور عمرو خالد إذا قال صدق وإذا وعد أوفى".

وبمشهد مؤثر حضن الدكتور عمرو خالد رئيس نادي صناع الحياة بغزة قائلا بأن هذا الحضن وهذه القبلة على الرأس لكل واحد في صناع الحياة بغزة".

كما التقى وفد صناع الحياة رئيس الاتحاد العام لصناع الحياة في العالم عبد الناصر البكري حيث ناقش معه انضمام النادي إلى الاتحاد العالمي بالإضافة إلى مشاركة صناع الحياة العالمية في رفع الحصار عن غزة وتنفيذ برامج تنموية وعلمية في القطاع, كما والتقى رئيس اتحاد جمعيات صناع الحياة في جمهورية مصر السيد محمد رياض.

واختتم الوفد زيارته بعدد من اللقاءات مع جمعيات صناع الحياة في القاهرة والعريش تبادلوا خلالها سبل التواصل ودعم التنمية في فلسطين, كما والتقى الوفد بعدد من أعضاء جمعية التسلح الخلقي في القاهرة.