وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطفال غزة يطالبون بإنقاذ حياتهم نتيجة لاستمرار أزمة نقص الأدوية

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 16:03 )
غزة- معا- رفع عدد من الأطفال اليوم لافتات تطالب بإنقاذ حياتهم نتيجة نقص الأدوية جراء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وتجمع عشرات الأطفال بمستشفى الرنتيسى التخصصي للأطفال بمدينة غزة، مجددين صرختهم المطالبة بالعلاج الذي يتناقص يوما بعد يوم في ظل الحصار على غزة وذلك بدعوة من النقابات الطبية في القطاع.

من جانبه قال مدير مستشفى الصيدليات في مستشفى الرنتيسي د. محمد الهبيل أن أزمة نقص الأدوية في تفاقم نتيجة استمرار الحصار على القطاع "حيث بلغ عدد الأدوية التي نفد مخزونها من مستودعات الصحة 120 صنفا، بالإضافة إلى 76 صنفا مهددا بالنفاد".

وأضاف الهبيل أن كمية المستهلكات الطبية التي نفد مخزونها وصلت إلى 150 صنفا، في حين 75 منها مهددة بالنفاد خلال الأشهر القادمة ما لم يتم إنهاء الحصار.

وطالبت النقابات الطبية في كلمة ألقاها د. الهبيل المؤسسات العربية والإسلامية مد يد العون إلى الشعب الفلسطيني وتوفير الدعم المالي له، داعية المؤسسات الدولية والقوى الداعمة للسلام إلى ضرورة الوقوف في وجه الحصار المفروض على قطاع غزة والعمل على كسره، مثمنة كل الجهود التي تبذل من قبل الجهات والمؤسسات الداعمة للشعب الفلسطيني.

يذكر أن من بين الشعارات التي رفعها الأطفال في لافتات " أموت في اليوم مئة مرة بسبب نقص العلاج"، "يا من تنادون بحق الإنسان، أين حقي كطفل فلسطيني !؟"، بالإضافة إلى شعارات "نقص الأدوية الخانق هي الطريق لموت الأطفال" و "إلى متى سنبقى محاصرين؟".

كما قام مدير مستشفى الرنتيسى د. سعيد صلاح ومعه د. الهبيل وعدد من أفراد النقابات الطبية بجولة في عدد من أقسام المستشفى.