وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تكنولوجيا المعلومات والمصدر في النجاح ينظمان حفل تنصيب "جنو لينكس"

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 13:58 )
نابلس- معا- تحت رعاية كلية تكنولوجيا المعلومات وبمشاركة من طلبة جامعة النجاح، نظم مجتمع المصدر المفتوح في جامعة النجاح الوطنية حفل تنصيب "جنو لينكس"، لتعريف المشاركين من الطلبة بمزايا نظام التشغيل مفتوح المصدر جنو لينكس وتنصيبه على أجهزتهم.

وبدأ الحفل بعرض فيديو ساخر من البرمجيات الاحتكارية المتداولة، ثم تحدث الدكتور بكر عبد الحق رئيس قسم أنظمة المعلومات المحوسبة في كلية تكنولوجيا المعلومات عن أهمية البرمجيات مفتوحة المصدر في مجال الحريات، وأهمية هذه اللقاءات لنشر ثقافة البرمجيات الحرة وأثرها الإيجابي على الفرد والمجتمع وقال: " إن هذا الحفل يأتي باكورة سلسلة نشاطات ستنظمها الكلية بالتعاون مع مجتمع المصدر المفتوح في الجامعة".

وبين عمر ريان من مجتمع المصدر المفتوح في الجامعة أهداف البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر ومجتمعاتها، داعياً الطلاب الى الإلتفاف حول المجتمع لتحقيق هذه الأهداف.

وتلى ذلك عرض لتنصيب نظام جنو لينكس بتوزيعة أوبنتو قدمه منسق مجتمع المصدر المفتوح في الجامعة بلال بشارات، فيما قام المشاركون بتنصيب النظام على أجهزتهم المحمولة.

وقد تخلل العرض نقاشا حول "جنو لينكس" ونشأته وتوزيعاته، وشرح بشارات بيئة توزيعة أوبنتو ذاكراً مزايا النظام من استقراره وخلوه من الفيروسات الى السهولة وروعة الأداء وأضاف "نحن في انتظار الإصدار الجديد من توزيعة أوبنتو في 13 من الشهر القادم حيث المزيد من التطوير والتحسينات.

واختتم الحفل بتوزيع اسطوانات لتوزيعة اوبنتو على عدد من المشاركين، وشكر الحضور والراعين لهذا الحفل.

وقال أحمد يعقوب أحد رواد مجتمع المصدر المفتوح في الجامعة " فيما أعطى زخم الحضور وتفاعلهم وحماسهم لتبني لينوكس والمصادر الحرة على المستوى الشخصي والدراسي دافعاًقوياً لتنظيم العديد من الفعاليات، فإن استجابة القطاع الخاص لدعم هذا الحفل أعطاه طابعاً تكاملياً طالما كان من أهداف المجتمع"، شاكراً مؤسسة ديزاين تك ومكتبة زاجل على رعايتهم للحفل.