وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية طولكرم تعقد دورة تدريبية لمعلمي اللغة الانجليزية

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 14:07 )
طولكرم- معا - تعقد مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم دورة تدريبية في مركز التدريب التابع للمديرية حول منهاج اللغة الانجليزية للصفوف الاساسية من الاول وحتى الرابع الاساسي بواقع 15 ساعة تدريبية على مدار اربعة ايام.

واوضحت المديرية ان الفئة المستهدفة هي معلمو ومعلمات اللغة الانجليزية للصفوف من 1-4 وعددهم سبعون معلما ومعلمة، يقوم على تدريبهم مشرفو اللغة الانجليزية في المديرية وأعضاء في لجنة مبحث اللغة الانجليزية في المحافظة.

وقال مدير التربية والتعليم في المحافظة الاستاذ حسن سلامة في كلمته الافتتاحية ان هذه الدورة تأتي انطلاقا من عملية متابعة وتقييم المنهاج المستمرة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي وبالاعتماد على التغذية الراجعة من الميدان من قبل المشرفين والمعلمين وإجراء الاختبارات على مستوى الوزارة والمديرية، وقال ايضا انه تم طرح منهاج للغة الانجليزية معدل للصفوف المذكورة، لذا ارتأت وزارة التربية والتعليم العالي عقد هذه الدورات بهدف تطوير اداء المعلمين وتمكينهم من استخدام احدث الاساليب التي تساهم في العملية التعليمية.

وتناقش هذه الدورة آلية التعامل مع المنهاج الجديد وتفعيل واستخدام الوسائل المناسبة والتي تهدف الى التعليم النشط والإدارة الصفية الفاعلة للنهوض بالعمل التربوي وتحقيق اهداف منهاج هذه المرحلة.