وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأوقاف تبدأ حملة توعية لمرشدي حجاج بيت الله

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 14:37 )
رام الله -معا- ضمن سياسة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الرامية إلى زيادة الوعي الإرشادي، والإداري، لدى مرشدي بعثة الحج الفلسطينية للعام 1432هـ، أعدت الوزارة برنامجاً تثقيفياً، بهدف توعية المرشدين بمناسك الحج، وآليات التعامل مع حجاج بيت الله الحرام، وطرق حل الإشكاليات التي قد تواجههم خلال تأديتهم للمناسك في بيت الله الحرام، وذلك بهدف الوصول إلى موسم حج ناجح.

وقد أكد الوكيل المساعد لشؤون الوعظ والإرشاد، الشيخ خميس عابدة أن الوزارة تسعى وبشكل حثيث، ومتواصل لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وضمان حصولهم على خدمة مميزة تسهِّل عليهم تأديتهم للمناسك، وذلك من خلال العديد من الإجراءات، أهمها: زيادة الوعي الإداري، والتربوي الديني، لدى مرشدي بعثة الحج الفلسطينية.

وأشار الشيخ عابدة، بهذا الصدد، إلى أن الوزارة أصدرت لائحة بالتعليمات الإدارية لمرشدي الوزارة لموسم الحج 1432هـ، تناولت مختلف الجوانب الإدارية والمسلكية التي يجب على المرشدين التزامها، خلال عملية الإرشاد والتوجيه التي يقومون بأعبائها، خدمة لضيوف الرحمن.

كما أوضح الشيخ عابدة إلى أن الوزارة عقدت اجتماعاً لمرشدي الحج شرحت لهم من خلاله "لائحة التعليمات الإدارية" والخطوات التي لا بد من اتباعها، والصورة الحسنة التي ينبغي للمرشد ان يظهرها حول بعثة الحج الفلسطينية، وعلى الوجه الذي يليق بها.

وأشار الشيخ عابدة إلى أن إجراءات الوزارة الإرشادية لا تقتصر على المرشدين، رغم أهمية دورهم، وإنما تتعلق بحجاج بيت الله الحرام، فوزارة الأوقاف يقع على عاتقها عبء توعيتهم بمناسك الحج فقهاً، ومسلكاً، وذلك من خلال مديريات الأوقاف التي ستبدأ بعقد اجتماعات إرشادية لضيوف الرحمن كل في محافظته.