وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يطلع وفدا أمريكيا على واقع المحافظة

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 15:02 )
قلقيلية - معا - التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا أمريكيا من مدينة جينزفيل بولاية فلوريدا والتي تربطها علاقة توأمة مع مدينة قلقيلية منذ العام 1988 وضم الوفد الأمريكي " كاريغ لوي " رئيس بلدية جينزفيل ومحاضرين جامعيين ومديري مدارس وأساتذة ومتخصصين .

وحضر اللقاء سمير دوابشة رئيس بلدية قلقيلية ، ويوسف عودة مدير التربية .

وخلال اللقاء عبر المحافظ عن سعادته بهذا اللقاء وبالتوأمة بين بلدية قلقيلية وبلدية جينزفيل وبوجود الوفد في مدينة قلقيلية ، مؤكدا على أهمية التواصل الدولي والذي بدوره يعزز مكانة المحافظة .

واطلع المحافظ الوفد على واقع محافظة قلقيلية ، وممارسات الاحتلال المتمثلة بالجدار والاستيطان ، وانعكاسها على كافة مناحي الحياة ، وانتهاكات حقوق الإنسان الفلسطيني على المعابر والبوابات والحواجز .

وقال المحافظ ... على المجتمع الدولي أن يدفع باتجاه إقامة سلام عادل وإعطاء الشعب الفلسطيني كامل حقوقه وإقامة دولته المستقلة ، والا ستبقى المنطقة على فوهة بركان .

وأشار المحافظ إلى أن الشعب الأمريكي يتحدث بقيم جميلة لكن الحكومة الأمريكية تخذله ، مؤكدا على أهمية دور الشعب الأمريكي في التأثير على القيادة بعدم قبول أي سياسات خارجية مناصرة للقوة على الحق والسماح للشعوب بتقرير مصيرها في قضاياها العادلة ، مؤكدا على أهمية اللقاءات والتواصل بين الشعوب لنقل رسائل الشعوب وإرساء المحبة .

ومن جانبه عبر " كاريغ لوي "رئيس بلدية جينزفيل عن سعادته بالزيارة وبوجوده في مدينة قلقيلية ، آملا أن تثمر هذه التوأمة وتنفذ العديد من النشاطات والفعاليات المشتركة التي من شانها تعزيز الشراكة بين المدينتين .

وأضاف لوي أن الوفد صدم بواقع قلقيلية والجدار المحيط بها ، مشيرا إلى أن سياسة الاستيطان والممارسات اليومية للجيش الإسرائيلي على الحواجز لا يمكن أن تعزز الثقة وصولا إلى سلام عادل ، أملا أن يتوصل الجميع إلى تسوية عادلة تساهم في إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني .

بدوره اطلع سمير دوابشة المحافظ على تركيبة الوفد والجولة التي قام بها الوفد لمدينة نابلس وجامعة النجاح ولقاء الوفد رئيس البلدية ورئيس الجامعة ، و زار الوفد مكتب رئيس الوزراء د.سلام فياض ، كما استعرض برنامج زيارة الوفد لمدينة قلقيلية .

وقدم الوفد خلال اللقاء مجموعة من الاستفسارات حول واقع المحافظة وآفاق التعاون المشترك بين الجانبين .