وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني وذياب وسلامة يؤكدون دور ومكانة المرأة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 15:51 )
أريحا-معا-اكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار وربيحة ذياب وزيرة شؤون المرأة ودلال سلامة عضو المجلس الثوري لحركة الفتح على دور ومكانة المرأة الفلسطيني في مختلف مراحل النضال الوطني من اجل نيل الحرية والاستقلال مشيدين بالمشاركة الفاعلة للمرأة في الحراك الشعبي والفعاليات الداعمة لتوجه الرئيس إلى الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال الندوة السياسية المرأة الفلسطينية في الأغوار واقع وتحديات واستحقاق أيلول التي عقدت في مقر مجلس العوجا إلى الشمال من مدينة أريحا بحضور صائب نظيف عضو المجلس الثوري لحركة فتح وسليمان رومانين رئيس مجلس محلي العوجا وممثلات عن الأطر والجمعيات والمؤسسات النسوية في الأغوار.

المحافظ الفتياني فال أن التفاف الجماهير حول الرئيس والقيادة الفلسطينية والمشاركة الشعبية الواسعة والانضباط العالي لجماهير شعبنا في الفعاليات الداعمة لتوجه الرئيس للأمم المتحدة نقل للعالم ا جمع رسالة الشعب الفلسطيني والتي تفيد بان الشعب الفلسطيني يريد الحرية والاستقلال بكل رقي وحضارية.

الوزيرة ذياب أوضحت ان المرأة الفلسطينية ساهمت بفاعلية و مازالت تساهم بفاعلية في مختلف مراحل النضال الفلسطيني مشيرة إلى ان ثبات موقف الرئيس محمود عباس في التوجه إلى الأمم المتحدة نابعة من حقنا في الحرية والاستقلال واردة شعبنا في الحرية والاستقلال.

دلال سلامة قالت ان الذهاب الى الامم المتحدة وجاء ليضع القضية الفلسطينية من جديد على طاولة المجتمع الدولي و خطاب الرئيس محمود عباس عكس حجم المعاناة التي يكابدها الشعب الفلسطينية ورغبتنا في الخلاص من الاحتلال.

من جانبهم عبر المشاركات في الندوة ودعمهم المطلق وتأيدهم للرئيس محمود عباس وسياسته الحكيمة وتاتي هذه الندوة السياسية بتنظيم من حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في إطار الفعاليات الداعمة لتوجه الرئيس إلى الأمم المتحدة.