وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة المنظمات تفتتح مختبر الحاسوب الخاص ببناء قدرات المنظمات الاهلية

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 16:09 )
غزة- معا- افتتحت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم في مقرها بمدينة غزة مختبر الحاسوب الخاص بتنمية قدرات المنظمات الأهلية بدعم من مؤسسة الايدي المسلمة.

جاء ذلك خلال احتفال نظمتة الشبكة بحضور أعضاء الهيئة الإدارية للشبكة والدكتور سائد صالح مدير مؤسسة الايدي المسلمة وممثلين عن المنظمات الأهلية الوطنية والدولية.

واشاد مدير شبكة المنظمات الأهلية أمجد الشوا بالشراكة مع مؤسسة الايدي المسلمة التي دعمت مختبر تنمية قدرات المنظمات الاهلية الذي سيساهم في تعزيز برامج بناء قدرات المنظمات الاهلية وتحسين ادائها في مختلف المجالات بما ينعكس على تطوير برامجها سواء في خدمة جمهور المستفيدين وكذلك علاقاتها مع مختلف قطاعات المجتمع بكل كفاءة وتميز.

وأوضح الشوا أن المختبر يضم عدد من أجهزة الحاسوب، وجهاز وشاشة عرض LCD، مشيرا الى الشبكة خلال اليام المقبله ستقوم بتنظيم ورش عمل تدريبية تستهدف المنظمات الاهلية في مجالات البرمجيات المحاسبية وكذلك التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الشوا أن تجهيز هذا المختبر نقلة تنموية مهمة بإتجاه تنمية المنظمات الأهلية وهذا ينعكس إيجابا على المنظمات الأهلية لتعزيز قدراتها وتحسين مستواها والتأكيد على ضرورة السعي تجاه التنمية في قطاع غزة في مواجهة العدوان والحصار الاسرائيلي.

ومن جهته اشاد مدير مكتب مؤسسة الأيدي المسلمة الدكتور سائد صالح بالشراكة مع شبكة المنظمات الاهلية في هذا المشروع، مبينا أن الهدف من افتتاح مختبر الحاسوب هو المساهمة في بناء قدرات المنظمات الأهلية والارتقاء بشكل افضل للخدمات التي تقدمها، مؤكدا أن افتتاح المختبر بمواصفاته العالية يأتي لمواكبة التقدم العلمي وتوفير البيئة السليمة للتعلم ويعد هذا المختبر هو الثاني عشر الذي تقوم مؤسسة الايدي المسلمة بأنشائة في قطاع غزة.

وتحدث صالح عن انجازات مؤسسة الايدى المسلمة التي تقوم بالمساهمة في جهود محاربة الفقر من خلال التعليم التي هي أحد أهم مجالات العمل التنموي وتعد مؤسسة مهنية تشارك في إعطاء المنح الدراسية لطلاب المدارس والجامعات وتوفير كل ما يلزم المؤسسات التعليمية من تجهيز مختبرات خاصة، إلى جانب تحولها من البرنامج الإغاثي إلى التنموي رغم أنها تواجه المعيقات إلا أنها تواصل عملها على ارض الواقع من دعم للمشاريع.

وأشار صالح أن المؤسسة تهتم ببرنامج الكفالات و الاهتمام بالتعليم والصحة والمدارس وتجهيز المختبرات والآبار الزراعية.

واشاد صالح بتجربة الشراكة مع شبكة المنظمات الأهلية في إفتتاح المختبر الخاص ببناء قدرات المنظمات الأهلية وتوفير المكان المناسب له داخل مقرها، متمنيا من الشبكة استثمار المختبر استثمار أمثل كتوفير الدورات للفئات المستهدفة.

وفى نهاية الحفل قام عضوي الهيئة الادارية للشبكة الدكتور يوسف عوض الله وخليل ابو شمالة و الممثل عن مؤسسة الايدى المسلمة سائد صالح والحضور بقص الشريط معلنين افتتاح المختبر الخاص ببناء قدرات المنظمات الأهلية حيث قام المهندس معتز عودة منسق المشروع في مؤسسة الايدي المسلمة باستعراض الاجهزة التي يتضمنها المختبر ومراحل المشروع وأهميته.