وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية العبيدية يستقبل وفداً سويسرياً

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 08:39 )
بيت لحم -معا- استقبل رئيس بلدية العبيدية سليمان عبد الله العصا وأعضاء المجلس البلدي وفداً سويسرياً تترأسه تاريز بير من كنيسة الإصلاح الإنجيلية اللوثرية في مدينة فولن.

واكد الوفد الضيف دعمه ودعم حكومته لحقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة . وقالت رئيسة الوفد تاريز بير " جئنا إلى بلدة العبيدية ونحن نرغب بإقامة علاقات صداقة معها لما سمعناه عن هذه البلدة من حيث موقعها وتاريخها ونشاطاتها المختلفة وها نحن نجلس مع رئيس بلديتها لنستمع منه عن بلدته".

رئيس البلدية رحب بالوفد الضيف، شاكراً له زيارته لبلدة العبيدية ومبديا استعداد بلديته لإقامة علاقات صداقة مع بلدية فولن السويسرية، مضيفاً ان التبادل والتعارف بين المؤسسات والشعوب والدول من أهم أسس السلام والاستقرار العالمي كما ووعد الوفد الضيف بدراسة وتقديم تصور حول إقامة علاقات وتبادل ثقافي وفني مع كنيسة الإصلاح وبلدية فولن.

كما وقدم رئيس البلدية شرحاً عن أوضاع البلدة والمشاريع التي تم تنفيذها والمشاريع المستقبلية التي تنوي البلدية إقامتها وبحاجة إلى الدعم الفني والمادي. كما وأوضح ان بلدية العبيدية ستقوم بعمل دراسات ومخططات لإقامة محطة لتنقية مياه واد النار العادمة.

وقام رئيس البلدية باصطحاب الوفد الضيف بجولة في البلدة شملت مركز مسقط الصحي حيث استمعوا إلى شرح من قبل القائمين على المركز حول الخدمات التي يقدمها المركز الصحي للمواطنين.

وفي نهاية الجولة زار الوفد خيمة ابراهيم واستمعوا إلى شرح من محمد فرارجه حول دور خيمة ابراهيم في تنمية قدرات الأطفال وتعليمهم، هذا وتناول الوفد طعام الغداء مع أطفال الخيمة.