وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح إقليم القدس: الربيع الفلسطيني والاستقلال حق مشروع

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 11:57 )
القدس- معا- إعتبرت قيادة حركة فتح في إقليم القدس بأن إقرار الحكومة الاسرائيلية بناء 1100 وحدة إستيطانية جديدة في القدس صفعة للعالم بأسره، وبرهانا واضحا على أن إسرائيل دولة فوق القانون.

وجاء في البيان بأن الحكومة الاسرائيلية تضرب بعرض الحائط كافة القرارات والأعراف والمواثيق الدولية، وأن الانحياز الأمريكي للإحتلال الاسرائيلي وسياساته هو بمثابة "ضوء أخضر" للإستمرار في البناء والتوسع الاستيطاني.

من جانب آخر ثمنت لجنة قيادة إقليم القدس الموقف الوطني والتاريخي للرئيس أبو مازن الذي أعاد القضية الفلسطينية برمتها وتحديدا "القدس واللاجئين والأسرى" الى الحاضنة الدولية من خلال تأكيده وتمسكه بالثوابت الوطنية.

وحذر البيان الادارة الأمريكية من أن إستخدام حق النقد "الفيتو"، أو التأثير على بعض الدول لثنيها عن التصويت لصالح طلب الاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة، من شأنه أن يزيد الكراهية للولايات المتحدة الأمريكية وسياساتها في المنطقة.

وأكدت لجنة قيادة إقليم القدس أن الربيع الفلسطيني والاستقلال حق مشروع لا يمكن أن يوقفه "الفيتو" الأمريكي، ولا الاحتلال والاستيطان، وعلى الادارة الأمريكية أن تحدد موقفها، وهذا ما تمارسه من خلال سياساتها المنحازة للإحتلال الاسرائيلي راعيا وداعما للإحتلال و"إرهاب" الدولة المنظم والاستيطان والاستبداد.

واشار البيان الى أن الاصطفاف الدولي في وجه اسرائيل وسياساتها في تزايد، داعيا البيان مبعوث الرباعية الدولية توني بلير الغير مرحب به في الأراضي الفلسطينية الى الكف عن محاولة إنقاذ إسرائيل من عزلتها الدولية.

وحيّا بيان لجنة قيادة إقليم القدس الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، مؤكدا على الوقوف الى جانبهم في "معركة الأمعاء الخاوية" لمواجهة إدارة السجون التعسفية، داعيا الى الى تحرك شعبي واسع لنصرة قضية الأسرى في معركتهم النضالية.