وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزعنون يحذر من انفجار المنطقة بسبب السياسة الاسرائيلية الاستيطانية

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 18:06 )
عمان- معا- اعتبر سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني قيام إسرائيل بالإعلان عن بناء 1100 سكنية في مستعمراتها في الأراضي الفلسطينية انتهاكا لكافة القوانين والاتفاقيات وقرارات الشرعية الدولية التي تمنع الاستيطان وتعتبره غير شرعي وباطل، في الوقت الذي تقدمت فيه فلسطين لطلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأكد الزعنون أن استمرار إسرائيل في بناء المستوطنات يعتبر تحديا لإرادة المجتمع الدولي وعملا أحادي الجانب سيؤدي إلى إلغاء فكرة حل الدولتين وبالتالي عودة المنطقة إلى المربع الأول، محذرا من النتائج السلبية الناتجة عن استمرار هذ السياسة الاستيطانية على امن واستقرار المنطقة برمتها.

وادان بشدة تشكيل لجنة إرهابية من المستوطنين يطلق عليها (لجنة إنقاذ الشعب اليهودي) بهدف قتل أبناء الشعب الفلسطيني والتي اتخذت من قتل الفلسطيني عنوانا لحملتها "إطلاق النار بهدف القتل على كل من يلقي الحجارة".

واعتبر الزعنون أن تشكيل تلك اللجنة وسكوت حكومة الاحتلال عليها يكشف الوجه الحقيقي للمستوطنين وحكومتهم الاحتلالية التي تمارس إرهاب الدولة المنظم من خلال تشريع عمليات القتل.

ودعا كافة الاتحادات والملتقيات البرلمانية في العالم إلى تحمل مسؤولياتها بالتدخل الفوري لدى حكوماتها لممارسة الضغط على إسرائيل لإجبارها على وقف انتهاكاتها وإرهاب المستوطنين ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وتوجه الزعنون للدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي للتصويت لصالح الطلب الفلسطيني بالعضوية الكاملة مما يشكل خطوة على طريق الاستقلال واستقرار المنطقة ليتمكن شعبنا الفلسطيني من تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.