وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الانتخابات المركزية توقع اتفاقية تمويل مع برنامج الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 16:10 )
رام الله- معا- وقعت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الخميس اتفاقية تمويل مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP في مقر اللجنة برام الله، وذلك ضمن مشروع تمويل للجنة يتضمن بناء وتطوير قدرات لجنة الانتخابات وموظفيها.

وتمتد فترة تنفيذ المشروع الذي تزيد قيمته عن 800 ألف دولار دولار أمريكي لمدة 18 شهر ابتداءً من شهر تشرين الأول 2011. ويتخلله عملية تقييم وتنفيذ مشاريع تطوير للدوائر المختلفة في لجنة الانتخابات وموظفي اللجنة، بالإضافة إلى بناء علاقات عمل إستراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤثرين بالعملية الانتخابية كوسائل الإعلام والمؤسسات الحقوقية والديمقراطية والأحزاب السياسية، ويتخلل البرنامج كذلك تطويراً تقنياً للأساليب التي تتبعها لجنة الانتخابات في تطبيق العملية الانتخابية.

من جهته شكر د.حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على هذه المنحة، مؤكدا على أن هذا المشروع يعتبر جزءاً من إستراتيجية السنوات الثلاث والتي وضعتها اللجنة في العام الماضي بهدف تطوير قدرات وإمكانيات اللجنة.

والجدير بالذكر بأنه قد سبق توقيع الاتفاقية ورشة عمل ضمت مسؤولين من كلا الجانبين لتحديد الاحتياجات واستمرت لمدة يومين تم خلالها الاتفاق على المحاور الرئيسة لطبيعة التمويل والبرامج والمشاريع المقترحة للتنفيذ.