وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز بلدية الخليل يقيم يوماً مفتوحاً في مدرسة رابعة

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 18:07 )
الخليل- معا - غيث غيث -أقام مركز تنمبة مواهب جيل المستقبل التابع لبلدية الخليل يوم مفتوح لطالبات مدرسة رابعة العدويه من الصف الأول والثاني وتخلله العديد من الأنشطة الرياضية والفنية حيث تم توزيع الطالبات على عدة زوايا وشارك في النشاط 130 طالبة .

ففي بداية النشاط تم إعطاء مجموعة من التمارين التنشيطية البسيطة ومن ثم اقامة ورشة رسم تعبيرية للأطفال وفي هذه الأثناء تم إقامة مجموعة من العاب التلي ماتش والألعاب المائية والعاب البراشوت.

وفي زاوية الرسم على الوجوه رُسمت أعلام فلسطين تعبيرا عن حلمهم في اقامة دولتهم الفلسطينية بدل الغطرسة التي تتعرض لها المدرسة.
|147868|
ويذكر أن مدرسة رابعة العدويه تقع على خط التماس أمام الاحتلال الإسرائيلي وتتعرض الطالبات إلى مضايقات عدة عند وصولهم إلى المدرسة .
وأشرف على النشاط كل من زهير أبو عمر، علاء غيث، معتصم الأطرش، عبيدة أبو حسين، وعبد الرحيم أبو حديد بالإضافة إلى مُرشدة المدرسة مها ناصر الدين .

وقدم مدير المراكز والأنشطة محمود أبو صبيح شكره إلى دينا البلتاجي المنسقة الميدانية للصحة المدرسية في التربية والتعليم لمدراس المنطقة الجنوبية على جهودها في إنجاح النشاط بالإضافة إلى إدارة مدرسة رابعة لتوفير كافة التسهيلات اللازمة.

وفي سياق متصل اختتمت دورة الدراما والتي أقامها المركز ضمن مشروع ميبي "أنا أقرأ اكتب ألعب.."، والممول من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية، بسكتش مسرحي تعبيري بعنوان "طلاب الصف"، والذي يتحدث عن المشاكل التي يتعرض لها الطالب في الصف وعن أهم ما يدور في أروقة المدرسة .
وبعدها دار نقاش حول واقع الدراسة، شارك به معلمين وأهالي الأطفال وتم اقتراح مجموعة كبيرة من الآراء، واشرف على هذه الدورة المدرب عبد الرزاق أبو ميزر.
|147869|