وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى تدعو مؤسسات حقوق الإنسان إلى التدخّل لحماية الاسرى

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 07:49 )
غزة -معا- دعت منظمة أنصار الأسرى اليوم مؤسسات حقوق الإنسان إلى التدخّل العاجل وتحمل مسؤولياتها في توفير الحماية القانونية والإنسانية للأسرى والعمل على وقف الممارسات الوحشية بحق الأسرى في سجون الاحتلال المضربين عن الطعام لليوم السادس على التوالي.

وقالت أنصار الأسرى ان الأسرى داخل سجون الاحتلال يعيشون ظروفا قاسية، منافية لأبسط الحقوق الإنسانية التى كفلها القانون الدولي الانساني، إضافة الى ممارسة كل الانتهاكات والمضايقات من قبل إدارة السجون التى تعكر صفو حياتهم وسحب انجازاتهم التى اكتسبوها بالدماء والإضرابات على مر السنين.

وأكدت أنصار الأسرى ان اضراب الأسرى داخل السجون سوف يتواصل حتى تحقيق مطالبهم العادلة والمتمثلة في وقف سياسة العزل الانفرادي، وإعادة بث المحطات الفضائية التي تم إيقافها، وإتاحة فرص التعليم للجميع، وتقديم العلاج الصحي للمرضي، ووقف العقوبات الجماعية والفردية، وتحسين وجبات الطعام ، والسماح لذويهم بزياراتهم باستمرار .

وحملت أنصار الأسرى إدارة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة آلاف الأسرى الذين يخوضون الإضراب المفتوح لليوم السادس على التوالي، ووقف هذه الانتهاكات التى تطال الأسرى.

وناشدت أنصار الأسرى أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج الى أوسع مشاركة شعبية تضامنية مع الأسرى ومشاركة أعلى المستويات القيادية في السلطة في الفعاليات أمام مقرات الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي وأمام السفارات والقنصليات الفلسطينية.

وطالبت أنصار الأسرى الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية المدافعة عن حقوق الإنسان وكرامته للقيام بمهامها والتدخل الفوري لوقف هذا الهجوم السافر والعنصري الذي يتعرض له أسرانا في كافة السجون، والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف اجرءاتها التعسفية الهادفة إلى مصادرة حقوق الأسرى.