وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد كويتي يلتقي ذوي الأسرى في مقر واعد

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 09:12 )
غزة-معا- زار وفد كويتي مقر جمعية واعد للأسرى والمحررين للإطلاع على طبيعة عمل الجمعية والفئة التي تقوم بخدمتها.

ورحب رئيس جمعية واعد كامل أبوماضي بالوفد الزائر، معبرا عن سعادة كل فلسطيني بمثل هذه الزيارات لأنها تنبع من أحرار رفضوا رؤية إخوانهم يحاصرون ويعتقلون ويعانون دون أن يكون لهم أي موقف.

واستعرض أبوماضي سلسلة الإنتهاكات الاحتلالية بحق الأسرى داخل السجون قائلا: لاغرابة أن يأتي إلينا وفد الكويت العزيز في وقت يعلن فيه أسرانا وأسيراتنا خوضهم معركة الأمعاء الخاوية إضرابا عن الطعام رفضا لانتهاكات وإجرام الاحتلال بحقهم، بينما عالمنا لاينتبه ولايقيم وزنا لكل مايحصل داخل السجون والمعتقلات"، مطالبا بضرورة تشكيل لجنة كويتية فلسطينية لنصرة ودعم الأسرى في سجون الاحتلال.

واستمع الوفد أيضا إلى مداخلات عدة من ذوي وأبناء الأسرى وأمهاتهم حيث تطرقوا لمعاناتهم ومعاناة أبنائهم من منع برنامج الزيارة وسياسة العزل الانفرادي والإهمال الطبي بحق أبنائهم.

من جهته قال الدكتور وليد العنجري رئيس الوفد، ومسؤول مكتب فلسطين في مؤسسة الرحمة العالمية الكويتية بأن قضية الأسرى تشكل ألما دائما ومستمرا لكل ذي ضمير وقلب وإنسانية، وقد خاطب أهالي الأسرى الذين شاركوا واعد في استقباله قائلا بأن موعد الحرية قادم وهو قريب لأن ساعة الخلاص من الاحتلال قد اقتربت في ظل المتغيرات المهمة على الساحة العربية، واعدا ذوي الأسرى بتعزيز صمودهم وصمود أبنائهم داخل السجون الإسرائيلية.