وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاراضي المسكونية تفتح باب التسجيل في مؤتمراتها السنوية بواشنطن

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 10:40 )
بيت لحم -معا- فتحت مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية باب التسجيل للفلسطينيين والعرب من مختلف انحاء العالم للمشاركة في مؤتمراتها السنوية الثلاث، والتي تعقدها في اطار سعيها للتعريف بالقضية الفلسطينية وجمع التاييد لها في الولايات المتحدة الامريكية حيث تعقد هذه المؤتمرات نهاية شهر اكتوبر .

وقال انطوني حبش في تصريح صحفي صادر عن المؤسسة، ان المؤسسة تعقد سلسلة مؤتمراتها لهذا العام بعنوان الدولة التي طال انتظارها ،مشيرا الى ان المؤتمرات الثلاث تاتي في اطار الجهد الذي تبذله المؤسسة للتعريف بالقضية الفلسطينية داخل الولايات المتحدة وحشد التاييد لها خصوصا عبر التواصل مع الكنائس والمؤسسات الدينية داخل الولايات المتحدة .

واوضح حبش ان باب الانتساب لهذه المؤتمرات سيساهم في تعزيز التواصل بين الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة ومؤسسات الوطن سواء كانت الدينية او الاقتصادية او الاهلية حيث تعقد المؤسسة لاول مرة سلسلة مؤتمرات في نفس الفترة .

وبحسب حبش فان المؤسسة ستنظم ثلاثة مؤتمرات هذا العام هي مؤتمر المؤسسة السنوي الثالث عشر والذي سيتضمن ورشات عمل ومناقشات تتناول الاوضاع السياسية في ظل الجهد الفلسطيني للحصول على الاعتراف الدولي بدولة فلسطين والاديان ودورها في تحقيق السلام والعدل والتاخي بالاضافة الى تسليم جائزة مسار السلام الى الناشط السياسي جيمس زغبي لدوره الاعلامي والسياسي في الولايات المتحدة الامريكية .

واشار حبش الى ان المؤتمر سيستضيف مجموعة من الشخصيات السياسية وعلى راسها الدكتورة حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حيث ستكون المتحدثة الرئيسية بالمؤتمر .

وحول مؤتمر الاستثمار ورجال الاعمال الثاني قال حبش انه سيضم حضور شخصيات اقتصادية فلسطينية كبيرة بهدف تعزيز فرص الاستثمار وايجاد منصة للتواصل للاقتصاديين والتواصل مع نظرائهم الامريكيين بهدف اقامة الشبكات وبناء جسور التواصل والتضامن والعمل .

واضاف ان مؤتمر الاستثمار سيناقش الخدمات المصرفية الدولية والمحلية ، والمالية والعقارات والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات والقطاعات الأخرى مع رجال الأعمال الفلسطينيين سواء الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأميركية او الفلسطينيين الذين يعيشون في فلسطين من جهة واقتصاديين امريكيين من الجهة الاخرى.

اما مؤتمر الشباب الاول فهو فقال حبش انه نابع من رؤية المؤسسة وسعيها لربط الشباب المغترب بوطنه فلسطين، مشيرا الى ان المؤتمر سيركز على تفاصيل تجربة اعرف تراثك الاولى التي فتحت المجال لعودة مجموعة من الشباب الفلسطيني المغترب الذي عاد لوطنه لاول مرة من جهة وسبل تعزيز هذه التجربة وتطويرها من الجهة الاخرى حيث كان لتجربة وقع كبير في نفوس من شارك فيها مما دفع المؤسسة لعقد المؤتمر الاول للشباب بهدف متابعة العمل من اجل فلسطين داخل الولايات المتحدة .

وعبر حبش عن امله وامل مؤسسة الاراضي المسكونية عن امله بان يكون المؤتمر فرصة من اجل الهام الشباب والكبار للتواصل مع وطنهم فلسطين بغض النظر عن دياناتهم وانتماءاتهم وامكان سكناهم مشيرا الى ان المؤسسة تتوقع مشاركة 100 شخصية شبابية بالمؤتمر الشبابي الاول .

واوضح حبش انه بامكان الراغبين في التسجيل للمشاركة في مؤتمرات المؤسسة السنوية زيارة الموقع الالكتروني للمؤسسة من اجل التعرف على شروط ورسوم التسجيل واوقات المؤتمرات التي ستقام ما بين الجمعة, 28 اكتوبر حتى يوم الأحد 30 اكتوبر 2011.