وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال 9 مواطنين من يعبد ومخيم جنين واشتباكات مسلحة في كفردان

نشر بتاريخ: 01/11/2006 ( آخر تحديث: 01/11/2006 الساعة: 11:09 )
جنين - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تسعة مواطنين من محافظة جنين، 7 من بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين، و2 من مخيم جنين، خلال اقتحامها المحافظة، فجر اليوم الاربعاء، كما شهد الاقتحام اشتباكات مسلحة بين الجنود ومقاومين فلسطينيين في بلدة كفردان غربي مدينة جنين.

افاد مراسلنا أن قوات الاحتلال، اقتحمت بلدة يعبد، من المحورين الغربي والشرقي، وتركزت العملية في المنطقة الشرقية، واعتقلت كل من محمود فتحي شيخ علي، واحمد مصطفى بلال، واحمد صابر صوصة، ويوسف احمد مشارقة وشقيقه منصور احمد مشارقة، وسامر محمود مشارقه وشقيقه محمد محمود مشارقة .

وذكر فتحي شيخ علي، والد احد المعتقلين، في حديث مع مراسلنا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حاصرت المنزل عند الساعة الثانية من فجر اليوم، وطلبت عبر مكبرات الصوت إخلاء المنزل والتدقيق في هويات السكان، واعتدت بالضرب على محمود فتحي شيخ علي، ومن ثم اقتادته إلى جهة مجهولة.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بلحم "اغلاق" البوابة الغربية من البلدة إغلاقا تاما، كما نصبت حاجزا عسكريا على المدخل الشرقي عند الساعة الواحدة فجرا، لمنع خروج أو دخول المواطنين إلى البلدة.

واضاف مراسلنا أن اكثر من 15 الية عسكرية اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، واعتقلت كل من علاء بريكي، ورامي الشلبي من المخيم، واقتحمت المدينة من المحور الجنوبي، وشنت حملة مداهمة وتفتيش واسعتين طالت العديد من المنازل.

واشارت مصادر محلية لمراسلنا، ان اشتباكات مسلحة دارت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومين الفلسطينيين على مشارف المخيم دون وصول اصابات الى المشافي الفلسطينية.

اقتحام كفر دان واشتباكات دون اعتقالات أو إصابات:
وذكرت مصادر محلية لمراسلنا في جنين، أن ما يقارب 4 اليات عسكرية اقتحمت بلدة كفر دان غربي جنين، من عدة محاور، بينما أغلقت قوات الاحتلال المداخل الرئيسية بالحواجز العسكرية.

وأضافت المصادر المحلية أن قوات الاحتلال حاصرت المقبرة الواقعة غرب البلدة وسط إطلاق مكثف للاعيرة النارية، كما دارت اشتباكات عنيفة بين المقاتليين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات.