وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورا: "القدس المفتوحة" ووفد أمريكي يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 16:11 )
الخليل- معا- التقى وفد أمريكي برئاسة رئيس بلدية جنريفيلي بولاية فلوريدا مع إدارة منطقة قلقيلية التعليمية ممثلة بالدكتور يحيى ندى مدير منطقة قلقيلية التعليمية وأ. نور الاقرع المساعد الإداري وأ.ماجد حسنين مشرف تخصص اللغة الانجليزية وذلك يوم السبت الموافق 1/10/2011م.

وهدفت زيارة الوفد الأمريكي الى التعرف على المشاكل التي يواجهها قطاع التعليم في الجامعة حيث ناقش الطرفان سبل التعاون المشترك وتبادل الزيارات والخبرات في المجال الأكاديمي وتم البحث خلال اللقاء في امكانية تمويل المبنى الجديد للجامعة. بدوره ثمن رئيس بلدية جنريفيلي اللقاء داعياً الى استثماره على المدى القريب.

على صعيد آخر، نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في منطقة ورا التعليمية احتفالاً لاستقبال الطلبة المنتسبين للجامعة حديثاً.
وحضر الاحتفال الدكتور عضو الجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن وعدد من مديري الدوائر الأمنية والمدنية، ورئيس بلدية دورا، ومدير منطقة دورا الدكتور تيسير أبو ساكور وكلا من الطاقم الإداري والأكاديمي في المنطقة ومدير منطقة الخليل التعليمية الدكتور نعمان عمرو. وقد بدأ الاحتفال بقراءة اللفاتحة على أرواح الشهداء وتلاوة آيات من القرآن الكريم، إضافة إلى السلام الوطني. ورحب رئيس مجلس اتحاد الطلبة باسم اقطيط بالحضور والطلبة الجدد كما دعاهم للتقيد بأنظمة الجامعة وقوانينها.

واشار اقطيط إلى الدور المهم للمجلس في خدمة الطلبة، كما وحثّ الطلبة على المثابرة والتميز في العمل المجتمعي، الذي يشمله البرنامج الجديد للخدمة المجتمعية.

ونقل مدير المنطقة التعليمية الدكتور تيسير أبو ساكور تحيات الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة إلى الطلبة والحضور، مشيراً إلى ما وصلت إليه جامعتهم في نتائج التقييم العالمية، والنقلة التكنولوجية التي وصلتها الجامعة. كما وحثّ الطلبة على الاجتهاد والمثابرة في التحصيل العلمي، كما نوّه إلى ان أبواب الإدارة مفتوحة بكل الأوقات لسماع اقتراحات الدارسين وشكواهم. كما شكر في نهاية كلماته بلدية دورا على تبرعها بقطعة الأرض لبناء مقر لمنطقة دورا التعليمية.

وعلى الصعيد نفسه، أشاد الدكتور محيسن بدور الجامعة في بناء الدولة الفلسطينية وفق الهدف الذي انشئت من أجله، ودور خريجيها في قيادة عدد من المؤسسات المدنية والعسكرية ونجاحاتهم. كما شدد على ضرورة رص الصفوف والوحدة لاعتباره السلاح الأقوى في المعركة السياسية التي يقودها الرئيس محمود عباس.

من جهة أخرى تطرق مدير منطقة الخليل التعليمية الدكتور نعمان عمرو إلى الهجمة الأميركو صهيونية، ضد الاعتراف بالدولة الفلسطينية، كما وحثّ الطلبة على الجد والاجتهاد كي يصبحوا مستقبلاً قادرين على استلام مراكز قيادية حساسة في مجتمعهم والمحافظة عليه.

وتحدّث منسق الشبيبة الطلابية عن دور الأطر الطلابية في تقوية الثقافة الوطنية لدى طلبة الجامعة, كما وشدد على أهمية الوحدة الوطنية لمواجهة السياسات الأمريكية-الصهيونية المعادية للشعب الفلسطيني.