وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدأ العد التنازلي لكأس القطاع لكرة السلة

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 17:56 )
غزة - معا - بدأ العد التنازلي لكأس فلسطين لكرة السلة الذي سيبدأ يوم الجمعة القادم 7/10 على صالة الشهيد سعد صايل بلقاءين غاية في الأهمية الأول يجمع بطل الدوري خدمات البريج مع الحصان الأسود خدمات خان يونس ضمن المجموعة الأولى ، واللقاء الثاني يجمع بين حامل اللقب خدمات المغازي والبحرية خدمات الشاطئ.

قبل عدة أسابيع استطاع اتحاد كرة السلة افتتاح موسمه الجديد 2011-2012 ببطولة السوبر والتي فاز بها خدمات البريج بعد موسم حافل بالانجازات حيث أن الموسم الماضي لم يكن له مثيل في تاريخ السلة الفلسطينية ليس من حيث تنظيم البطولات ولكن من شدة المنافسة بين الفرق.

وللحديث عن تحليل بطولة الكأس القادمة بالتفصيل :

المجموعة الأولى (خدمات البريج ، غزة الرياضي ، خدمات خان يونس ، خدمات جباليا ، اتحاد دير البلح).

المجموعة الثانية (خدمات المغازي ، خدمات رفح ، خدمات دير البلح ، خدمات الشاطئ).

المجموعة الأولى :

الزعيم خدمات البريج

بطل دوري الذهاب والإياب ربما له الحظ الأوفر في التأهل نظرا لما قدمه من مستوى طيب في بطولتي الدوري و السوبر حيث أنه استطاع الفوز على جميع فرق المجموعة ذهابا وإيابا ولم يستطع الفوز على غزة الرياضي لا ذهابا ولا إيابا وهذا لا يمنعه من الحصول على الحظوظ الأوفر خاصة بعد استقطاب نجم الفريق الرفحي إيهاب عقل لصفوفه فهل يجرد خدمات المغازي من لقبه كما جرده من لقب الدوري ؟؟

العميد غزة الرياضي

يمتلك هو الآخر حظوظا جيدة للتأهل لما يمتلكه في صفوفه من لاعبين ذو خبرة ولكن هذا الفريق كما رأيناه في بطولة الدوري مستواه كان متذبذبا تارة يرتفع المستوى وتارة ينخفض خاصة أن هذا الفريق استطاع الفوز على جميع الفرق في هذه المجموعة في الدوري ولم يخسر سوى ذهاب مباراة خان يونس ، فهل تكون له الحظوظ بعد عودة المدرب جميل دادر لتدريب العميد ؟؟

الحصان الأسود خدمات خان يونس

فريق متطور وقوي وعنيد أحرج جميع الفرق وكان لا يخسر إلا في الثواني الأخيرة يمتلك لاعبين مميزين أبرزهم النجم إبراهيم أبو رحال استطاع الفوز على الرياضي في الذهاب وعلى جباليا واتحاد دير البلح ذهابا وإيابا وخسر ذهابا وإيابا من البريج وإيابا من الرياضي فهل يكون هناك تأثير على مستوى الفريق بعد خروج نجميه محمد خليفة ومحمد عابد من الفريق وتعيين المدرب أحمد حجاج ؟؟؟

خدمات جباليا

لم يظهر بمستوى جيد طوال فترة بطولة الدوري نظرا للخلافات التي مرت على النادي استطاع الفوز فقط على اتحاد دير البلح ذهابا وإيابا..

اتحاد دير البلح

ظل يبحث عن الفوز اليتيم واستطاع بالفعل الاقتراب منه في مباراتين الأولى مع خان يونس والثانية مع الرياضي في الدور الثاني ولكنه فشل في تحقيق الفو فها يحصل عليه هذه المرة..

المجموعة الثانية :

حامل اللقب خدمات المغازي

يحمل حظوظا للتأهل نظرا للنجوم التي يمتلكها في فريقه فهو استطاع الفوز على جميع فرق مجموعته وإن لم تكن بسهولة ولكنه قادر على تخطي جميع الفرق إن لم تحدث المفاجآت ، بعد تغيير المدرب أسامة ريان بالمدرب أحمد فخري هل يكون هناك أي تغيير وهل يعود نجمي المغازي الأخوين أحمد ومحمد كمال للتدريب لأنهم لهم تأثير على مستوى المغازي وغيابهم سيكون له التأثير السلبي على الفريق.

العملاق خدمات رفح

الذي صال وجال في الدوري وكان على بعد خطوة من تحقيق اللقب لكن خبرة لاعبيه الشابة لم تكن بالقدر الكافي حيث خسر من خدمات المغازي ذهابا وإيابا وفاز على باقي الفرق ، ومع خروج نجمه إيهاب عقل إلى البريج و إصابة المايسترو طه جبر وعودة كل من محمد عابد و محمد خليفة وتغيير المدرب هل يكون هناك تغيير بمستوى الفريق الرفحي ؟!

العنيد خدمات دير البلح

فريق عنيد وشرس يمتلك العديد من المواهب القوي أحرج جميع فرق الدوري ولم يكن مرة فريسة سهلة لأي فريق خسر من رفح والمغازي ذهابا وإيابا وفاز على البحرية ، هل يكون لتغيير المدرب الأثر الإيجابي للفريق ؟ !

البحرية خدمات الشاطئ

فريق يمتلك الخبرة والجسم الرياضي القوي كان يخسر بالثواني الأخيرة أو في ربع المباراة الأخير لانخفاض لياقة الفريق البدنية فهل يقوم المدرب الجديد عبد الناصر ريان برفع منسوب اللياقة للفريق والمنافسة على بطاقتي التأهل ؟!