وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شذرات خليلية من مباراة شباب الخليل و المكبر

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 18:06 )
الخليل - معا - ناصر المحتسب – في مباراة جماهيرية حاشدة، بحضور أكثر من ستة آلاف متفرج معظمهم من أنصار "عميد الأندية الفلسطينية شباب الخليل" غصت بهم مدرجات استاد الخضر, حقق فريق العميد فوزاً صريحاً على نسور الجبل "المكبر" بالنتيجة (5 / صفر) وكان هناك مجموعة من الملاحظات والآراء في المباراة :

* جماهير العميد شجعت طيلة التسعين دقيقة متواصلة, على وقع الأهداف الخمسة الملعوبة خاصةً أهداف المحترف العريس إياد أبو غرقود.
|148215|
* رفعت جماهير العميد يافطات كبيرة تحمل شعار شركة جوال وشعار اتحاد كرة القدم الفلسطيني وعبارة الرئيس أبو مازن : "ارفعوا رؤوسكم فأنتم فلسطينيون".. هذه العبارة التي صدح بها سيادة الرئيس أبو مازن بأعلى صوته أمام عشرات الآلاف, من جماهير الشعب الفلسطيني, التي استقبلته في رام الله بعد عودته من الأمم المتحدة.

* أيضاً هذه الشعارات والعبارة تزينت بها أكتاف لاعبي شباب الخليل.

* جماهير العميد هتفت بكل روح رياضية لفريق جبل المكبر الشقيق، وخلت هتافاتهم من أي شائبة أو منغصات, كما أرادها رئيس نادي شباب الخليل معاوية القواسمه, الذي بدوره توجه بالشكر الجزيل لجماهير النادي العريضة الوفية, التي تعتبر فاكهة الملاعب الفلسطينية الرياضية, على التزامها الأخلاقي على المدرجات, وأكد أن هذه هي أخلاق أبناء الشعب الفلسطيني.

* الجماهير هتفت لمدرب الفريق القبطان سمير عيسى ولتغييراته التكتيكية المتميزة أثناء المباراة.

* الزفة الخليلية الحاشدة أطلقت العنان لأبواق السيارات وأضوائها في شوارع رأس الجورة، عين سارة، عين خير الدين, ودوار المنارة حيث الأغاني الرياضية, والأهازيج الوطنية التي ألهبت المشاعر وسط تجمهر الآلاف في وسط المدينة.

* في نهاية المباراة تصافح لاعبو فريق الشباب والمكبر والحكام بطريقةٍ تدلل على النضوج الكروي في الدوري الفلسطيني للمحترفين في دوري جوال, وكم نحن بحاجة ماسة إلى مثل هذه الروح التي تبعث الأمل في نفوسنا.

* الإعلامي سعيد حسنين أبدى إعجابه الشديد بفريق العميد وقال : "المباراة من طرفٍ واحد فقط، لقد شاهدنا التجانس الواضح بين جميع لاعبي العميد الذين تفوقوا بعدة درجات على لاعبي جبل المكبر، ولقد أعجبتني جداً اليافطات والشعارات الجميلة التي رددها ورفعها جمهور شباب الخليل الذي تسيد أجواء مدينة الخضر، وشاهدت شعار شركة جوال وقد تزينت به مدرجات جماهير العميد بشكل لافت لاقى الاستحسان من الجميع.
|148216|
• أحد كبار مشجعي شباب الخليل المخضرمين, أدهم أحمرو الذي أبدى سعادةً غامرة بفوز العميد وخاصةً بالنتيجة التي كان قد توقعها قبل عدة أيام، حيث أصر و توقع وأكد فوز شباب الخليل على جبل المكبر (5 / صفر).

• رجال المباراة الذين اظهروا نضوجا فكريا كبيرا داخل الملعب هم: جهاد ربيع, نديم ألبرغوثي, إياد أبو غرقود, رأفت عياد, محمد جمال, سامر حجازي.

• المدير التنفيذي للمكبر الشقيق, القعقاع بكيرات, امتدح جماهير الشباب وتشجيعهم النظيف, وقدم لهم التهاني وللإدارة واللاعبين على طريقة الكبار بعد المباراة.
|148217|