وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تعلن عن سلسلة من فعاليات تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 19:09 )
غزة - معا - أعلنت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات في قطاع غزة في بيان خلال مؤتمر صحفي عقدته بمقر نقابة الصحفيين بمدينة غزة عن إطلاق سلسلة من الفعاليات التضامنية المتواصلة إسنادا للأسرى والمعتقلين والذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وجاء في البيان الذي قرأه مدير مركز مركز الأسرى للدراسات الأسير المحرر رأفت حمدونة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة الأسرى مجموعة من التي تبدأ في تمام الساعة التاسعة من صباح الأحد 2 أكتوبر 2011م بإقامة خيمة اعتصام دائمة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة.

ومن الفعاليات التي أقرتها اللجنة هو قيام كافة أعضائها إلى جانب أهالي الأسرى والمتطوعين من أبناء الشعب الفلسطيني بالإضراب عن الطعام يوم الإثنين 3 أكتوبر 2011م في خيمة الإعتصام والذي يتزامن أيضا مع الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى واعتبار يوم الإثنين القادم هو يوم للغضب الشعبي الفلسطيني حيث دعت اللجنة في بيانها كافة الجماهير بمختلف ألوانها ومشاربها وتوجهاتها الوطنية والسياسية للتواجد في خيمة الإعتصام في تمام الساعة العاشرة صباحا.

وأكدت لجنة الأسرى في بيانها خلال المؤتمر الصحفي على أنها سوف تنظم وترعى مسيرة جماهيرية تنطلق من الساعة العاشرة من صباح الأربعاء القادم 4 أكتوبر 2011م من أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة باتجاه معبر بيت حانون للتأكيد على حق الأسرى في الحرية والعودة لذويهم أحياء .

وأشارت لجنة الأسرى في بيانها الصحفي إلى أن هناك في صباح الخميس 5 أكتوبر 2011م فعاليات خاصة بالأطفال والأشبال والزهرات سوف تنطلق في تمام الساعة العاشرة صباحا باتجاه مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بغزة.

ودعت اللجنة مجالس الطلبة والطالبات في الجامعات الفلسطينية للخروج بمسيرات حاشدة يوم الأحد الموافق 9 / 10 / 2011م لدعم وإسناد الأسرى في معركتهم مع الإحتلال الإسرائيلي مؤكدة على دور خطباء وأئمة المساجد في تحشيد الرأي العام والدعوة لمسيرات حاشدة تنطلق إلى خيمة الإعتصام التي تنظمها لجنة الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر بغزة من أجل إسناد الأسرى.

هذا وقد تلقت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية خلال اجتماعها الذي عقدته عقب المؤتمر الصحفي بمقر جبهة التحرير العربية بغزة اتصالا هاتفيا من الأستاذ سيد شعبان نائب رئيس إتحاد المحامين العرب بجمهورية مصر العربية والذي وجه خلاله تحياته للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي ولذويهم وللشعب الفلسطيني عموما مؤكدا على دعم مصر ومحاميها لقضية الأسرى الفلسطينيين والعرب العادلة ولحقهم في الحرية والحياة الكريمة.

وأكد نائب رئيس إتحاد المحامين العرب على أن الإتحاد يعمل على تجهيز مذكرات قانونية ومقررات وتوصيات لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين.