وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا برفح تدعو جماهير شعبنا للإضراب عن الطعام تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 01:21 )
عزة- معا- دعا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بمحافظة رفح امس السبت جماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج إلى الإضراب عن الطعام تضامنا مع الإضراب الذي أعلنه الأسرى داخل سجون الاحتلال قبل عدة أيام احتجاجا على سياسة مصلحة السجون الإسرائيلية تجاه الأسرى ورداً على العقوبات اللاإنسانية المفروضة عليهم من منع للزيارات وحرمان من التعليم، وسياسة العزل الانفرادي والتفتيش العاري وغيره.

وندد فواز النمس أمين سر فدا برفح بالعقوبات التي اتخذتها مصلحة السجون بشأن الأسرى معتبرا أن هذه الإجراءات جزء من سياسية حكومة اليمين المتطرف برئاسة بنيامين نتنياهو التي اعتادت على خرق الاتفاقيات الدولية الخاصة بأسرى الحرب ومعاملتهم.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده فدا برفح بحضور أعضاء قيادة فدا بالمحافظة وعدد من الكادر النشيط لبحت أخر المستجدات السياسية والتنظيمية وكان أبرزها مناقشة خطاب الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وتسليم طلب العضوية إلي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي بدوره سلمه لمجلس الأمن الدولي للتصويت عليه وإضراب الأسرى عن الطعام.

بدوره تحدث نظير ضهير أمين سر محلية الشرقية عن خطاب الرئيس ووصفه بالإيجابي وبأنه خطاب حمل كل هموم الشعب الفلسطيني ونقله إلي كل دول العالم ودعا جميع دول العالم إلى دعم انضمام دولة فلسطين إلي الأمم المتحدة.

من ناحيته استعرض حمزة عبد الرازق مسئول اتحاد شباب الاستقلال الفعاليات المركزية التي أقامها الاتحاد دعما لتوجه الرئيس وتأييدا لخطابه وذلك من خلال المسيرة النسوية أمام مقر الأمم المتحدة بغزة وكذلك المسيرة المركزية ومسيرة السيارات وشدد في الوقت ذاته على الإسراع بإنجاز المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وفي نهاية الاجتماع أكد الجميع على الوقوف بجانب الأسرى والتضامن معهم ودعم انضمام فلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.