وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوحيدي: الحركة الشعبية تنظم مسابقة لأفضل حلقة تلفزيونية عن الأسرى

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 07:00 )
غزة- معا- أكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن الحركة الشعبية شرعت بخطوات عملية من أجل القيام بمسابقة لأفضل حلقة تلفزيونية تتحدث عن الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي ومعاناتهم ومعاناة ذويهم.

وقال بأن الهدف من المسابقة هو المساهمة في تفعيل ملف الأسرى وإسنادهم في معركتهم الطويلة مع الإحتلال وفضح جرائم الحرب التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون وبإشراف رسمي وضوء أخضر من الحكومة الإسرائيلية.

وأفاد الوحيدي بأن هذه المسابقة هي الثانية من نوعها والتي تنظمها الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية وبإمكاناتها البسيطة والمتواضعة حيث نظمت مسابقتها الأولى في يوم الأربعاء الموافق 13 نيسان 2011م والتي كانت متزامنة مع اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في 17 نيسان الماضي وقد حملت المسابقة عنوان " مسابقة التميز والإبداع الصحفي لنصرة الأسرى " وقد نظمت الحركة الشعبية في حينها حفلا تكريميا للصحفيين والإعلاميين والفنانين والمخرجين والناشطين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والأسرى المحررين ومشاركة كل من محافظتي جنين والخليل إلى جانب الإذاعات المحلية في مسابقة الإبداع والتميز الصحفي لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية والتي نظمتها الحركة الشعبية في قاعة حيفا بجامعة فلسطين حيث أشرف د . حسين أبو شنب عميد كلية الإعلام والإتصال على عملية التحكيم في المسابقة الإبداعية.

وأوضح الوحيدي بأن الفوز في المسابقة الرمزية الجديدة والإسنادية للأسرى والأسيرات الفلسطينيين والعرب في معركتهم مع الإحتلال الإسرائيلي مشروط بعدة معايير هامة ومن بينها الفنية كالإضاءة والصوت والأداء وقوة الرسالة والمقدمة والخاتمة والمضمون والجوهر والمدة التي لا يجب أن تزيد عن 45 دقيقة.

ودعا كافة الصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الإبداعية والفنية والإنتاجية والمحطات الفضائية الفلسطينية والعربية والناشطين في المجال التيلفزيوني لدعم وإسناد المسابقة التي أطلقتها الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية بالمادة الإعلامية اللازمة على طريق إسناد وتفعيل وتدويل ملف الأسرى وفضح جرائم الحرب الإسرائيلية وكسب الرأي العالمي لنصرة قضيتهم العادلة.

وأشار الوحيدي إلى أن مسابقة الحركة الشعبية هي تأكيد على أن الأسرى ليسوا وحدهم في المعركة وإنما شعبهم وكافة الأحرار معهم وخلفهم في معركتهم مع الإحتلال مؤكدا على أن المسابقة سوف تكون نقطة انطلاق نحو تطوير العمل الإنتاجي والإعلامي والإبداعي الذي يرقى لهموم الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وهموم ومعاناة ذويهم.