وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح إقليم قلقيلية تنفذ ندوة حول استحقاق أيلول وخطاب الرئيس

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 10:50 )
قلقيلية -معا- نظمت منطقة الشهيد عبد الرحمن قواس حركة فتح إقليم قلقيلية في مقرها ندوة حول استحقاق أيلول وخطاب الرئيس أبو مازن في الأمم المتحدة وطلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في مجلس الأمن.

وكان ذلك بحضور العشرات من كوادر الحركة داخل المنطقة حيث دار النقاش حول موضوع الاستحقاق ومضمون خطاب الرئيس، وقد تم شرح السيناريوهات المحتملة والمؤثرات السياسية التي تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر حول الطلب الفلسطيني، كما تم نقاش الوضع القانوني لحال الدولة الفلسطينية والفرق بين الدولة بصفة مراقب والدولة كاملة العضوية.

وتحدث أبو سائد قواس الكادر في حركة فتح مثنيا على خطاب الرئيس الفلسطيني في الأمم المتحدة وكيف انه لامس كافة الجوانب السياسية والإنسانية للقضية الفلسطينية.

كما بين قواس أن قوة الخطاب كانت في انه تحدث بالمنطق الذي تفهمه دول العالم من ناحية وملامسته لكل ما يجول في نفوس أبناء الشعب الفلسطيني من ناحية أخرى وهو ما جعل من الخطاب جولة أخرى قوية وناجحة تضاف إلى الدبلوماسية الفلسطينية على حسب وصفه.

وشكر محمد بكر أمين سر منطقة الشهيد عبد الرحمن قواس الكوادر المشاركين في الندوة وأكد أنها تأتي في إطار التواصل التنظيمي العالي في المنطقة التنظيمية.

وبين أبو الشريف أن الندوة هي واحدة من الفعاليات التي تنفذها المنطقة دعما للاستحقاق وتأييديا لخطاب الرئيس الفلسطيني وان الفعاليات التي تخص الاستحقاق ستستمر داخل المنطقة التنظيمية.