وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة:خيمة اعتصام امام الصليب ولجنة الاسرى تعلن الاضراب عن الطعام غدا

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 16:40 )
غزة:خيمة اعتصام امام الصليب ولجنة الاسرى تعلن الاضراب عن الطعام غدا
غزة- معا- أقامت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات اليوم الاحد، خيمة اعتصام دائمة أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بغزة.

وأعلنت اللجنة عن اضرابا عن الطعام سيخوضه كافة أعضاء لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وأمهات الأسرى يوم غد الاثنين.

ودعت لخروج جماهير الشعب الفلسطيني إلى خيمة اعتصام غدا وذلك في تمام الساعة العاشرة "واعتباره يوم للغضب الشعبي العارم"، وذلك لتأكيد التفاف شعبنا ووقوفه إلى جانب الأسرى والأسيرات، ودعت إلى اعتبار يوم الأربعاء يوما مميزا في نصرة عدالة قضية الأسرة والخروج بمسيرات حاشدة في تمام العاشرة من الصليب الأحمر لحاجز بيت حانون.

ودعت أئمة المساجد لتخصيص خطب الجمعة القادمة لنصرة الأسرى والخروج بمسيرات حاشدة بعد الصلاة إسنادا لأسري والاتجاه نجو خيمة الاعتصام في الصليب الأحمر.

كما دعت مجالس الطلبة والطالبات في جامعات للخروج بمسيرات حاشدة لإسناد إضراب الأسرى والتوجه لخيمة الاعتصام في الصليب الأحمر.

ومن جانبه أكد ياسر مزهر "احد المعتصمين بالخيمة ممثل الجهاد الإسلامي في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية"، أن هذه الخيمة جاءت للاعتصام مع الأسرى في السجون الإسرائيلية وانه سيتبعها سلسلة من الفعاليات.

وقال نضال الصرفندي وهو والد الأسير على الصرفندي المحكوم 16 عاما واحد المشاركين بخيمة الاعتصام انه مشارك بالخيمة للوقوف بجانب الأسرى في مطالبهم وإضرابهم عن الطعام.

واستنكر صمت العالم على الجرائم والممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى، متسائلا اين العدالة الدولية؟.

وتأتي هذه الفعاليات بعد شروع الأسرى في سلسلة من الخطوات التصاعدية بما فيها الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على الإمعان في سياسة العزل الانفرادي وسياسة تكبيل الأيدي والأرجل ومنع زيارات الأهل والحرمان من التعليم والاستمرار في نهج سياسة الإهمال الطبي.