وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إحصائيات الأسبوع الخامس من دوري "جوال " للمحترفين

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 16:48 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام- اختتمت مساء أمس مباريات الأسبوع الخامس من دوري جوال للمحترفين ، بلقاء ديربي طولكرم الذي آل في النهاية لمصلحة العنابي على حساب جيرانه السمران ، وقد اكتسى هذا الأسبوع بصبغة الديربي بلقاء قطبي رام الله ، والذي ابتسم للمارد على حساب الفرسان ، فيما واصل هلال القدس انفراده بالصدارة بتجقيقه الفوز الخامس على التوالي ، وجاءت إحصائيات هذا الأسبوع على النحو التالي :

مجموع أهداف الجولة = 19 هدف ( الأعلى منذ انطلاقة الدوري )

أول أهداف الجولة : أحمد كشكش – مركز الأمعري – د3
آخر أهداف الجولة : مصطفى كنعان – مركز طولكرم – د93

البطاقات الملونة :
عدد البطاقات الصفراء : 27 بطاقة .
عدد البطاقات الحمراء : 5 بطاقات .

أكثر مباراة شهدت بطاقات ملونة : شهد ديربي مدينة رام الله إشهار 9 بطاقات صفراوات ، وتحصل كل فريق على بطاقة حمراء .

أقل مباراة شهدت بطاقات ملونة : كانت مباراة جبل المكبر وشباب الخليل الأقل في إشهار البطاقات الملونة اذ تحصل كل فريق على بطاقة صفراء فقط .

عدد اللاعبين المشاركين : 139 لاعب

مجموع الجماهير : 17500 متفرج .

أكثر مباراة جماهيرية : مباراتان استقطبتا 5000 متفرج ، جمعت الأولى بين جبل المكبر وشباب الخليل على ستاد الخضر ، فيما جمعت الثاني شباب الظاهرية و ترجي واد النيص على ستاد دورا .

أقل مباراة جماهيرية : لم يلبي ديربي رام الله طموح الجماهير بعد مباراة كان مستواها الفني دون المتوسط ، إضافة لضعف الحضور الجماهيري الذي قدر بنحو 2000متفرج.

أكبر نتيجة سجلت هذا الأسبوع : تفوق شباب الخليل على مستضيفه جبل المكبر بنتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف نظيفة .

أقل مباراة تسجيلاً للأهداف : انتهى ديربي رام الله بفوز الأمعري على جاره البيرة بهدف نظيف .

أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في هذا الأسبوع : "هاتريك" لمراد عليان وضعه في صدارة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف هذا الأسبوع .

الأهداف الذاتية : غابت الأهداف الذاتية عن الأسبوع الخامس .

ركلات الجزاء : 3 ركلات جزاء شهدتها مباريات هذا الأسبوع ، وأثمرت واحدة فقط عن هدف لنمر واصف لاعب مركز طولكرم في لقاء فريقه أمام جاره الثقافي ، فيما أضاع زميله أحمد يوسف ركلة ثانية ، وأضاع لاعب هلال القدس فادي لافي ركلة أخرى في مباراة فريقه أمام مركز بلاطة .

الهدافون :
يواصل مراد عليان "دادو" كتابته على جميع أسطر مباريات دوري جوال للمحترفين ، فقد نجح للأسبوع الخامس على التوالي في التسجيل ، واقتناص أول هاتريك له في البطولة ، بعدما هز شباك مركز بلاطة بثلاثة أهداف ، ليواصل انفراده بقائمة الهدافين برصيد 8 أهداف .

مع انتهاء المرحلة الخامسة من الدوري ، أصبح فريقا مؤسسة البيرة ومركز طولكرم الفريقان الوحيدان اللذان لم يذوقا طعم الفوز ، فيما يعتبر هلال القدس وشباب الخليل الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا منذ انطلاقة الدوري .