وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "منتدى التواصل" تقدم أولى عروض مسرحية "سنرجع"

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 13:52 )
غزة- معا- نفذت جمعية منتدى التواصل أولى عروض مسرحية "سنرجع" أمس في مؤسسة العصرية للأطفال واليافعين التابع لاتحاد اللجان الصحي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وبلغ عدد الحاضرين 200 شخص مابين طفل ورجل وسيدة من سكان المنطقة والمهتمين بقضية النكبة واللاجئين, بالإضافة لطاقم عمل المؤسسة.
وتدور أحداث المسرحية حول معاناة الفلسطينيين بعد النكبة مباشرة وأوضاعهم المعيشية الصعبة, والمسرحية من تأليف وإخراج المخرج المسرحي محمد أبو كويك وتمثيل,سامر عطا لله ,أسما الفرج, عبدا لله المغاري,ومحمد أبو سرحان.

وتحدث أبو كويك عن أهمية المسرحية في نقل معاناة اللاجئين الفلسطينيين أثناء وبعد النكبة والهجرة وفقدانهم لمنازلهم وأراضيهم والسكن في خيام بالية لاتقي حر الصيف وبرد الشتاء, إضافة إلي تذكير الأجيال الحديثة بالمدن والقرى الفلسطينية حتى لا ضيع وتندثر برحيل من عاصروا النكبة,وترسيخ القيم والمبادئ الوطنية والتمسك بحق العودة للاجئين والتعويض عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بالأجداد.

يذكر أن مسرحية "سنرجع" تأتي ضمن سلسة فعاليات وأنشطة مشروع حق العودة للاجئين المنفذ في جمعية منتدى التواصل والممول من المساعدات الشعبية النرويجيةNPA.