وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء العام الدراسي الجديد بكلية العلوم والتكنولوجيا

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 13:51 )
غزة- معا- بدأت الدراسة للعام الدراسي الجديد بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس وسط إقبال ملحوظ وانتظام الطلبة على مقاعد الدراسة.

من جانبه أكد عميد الكلية د. محمد ساير الأعرج أن الكلية أنهت كافة التجهيزات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد وأنها تسير وفق خطى ثابتة نحو خدمة المجتمع المحلى من حيث إنشاء المباني والمرافق الجديدة وطرح التخصصات التقنية التي تخدم الطلبة والسوق المحلي على حدٍ سواء, وتقديم الخدمات للطلبة والعديد من الإعفاءات لفئات عديدة من الطلبة وفق المعايير التي تطرحها الكلية بمساندة وزارة التربية و التعليم العالي لتساعد الطلبة وتخفف عن كاهل أولياء أمورهم خلال فترة تعليمهم الجامعي، مؤكداً أن الكلية تستقبل العام الدراسي الجديد بعطاء متواصل وإرادة صلبة لمواصلة التطور العلمي مع إدراكنا على أهمية الرسالة والدور الكبير الذي نقوم به تجاه مجتمعنا وأن العلم سلاح لابد أن يتسلح به كل منا.

بدوره أشار أ. نضال أبوحجير نائب العميد للشئون الأكاديمية أنه تم طرح المساقات للفصل الدراسي الأول بما يتلاءم مع التخصصات المطروحة بشكل يمنع حدوث أي من المشكلات التي كانت تواجه الطلبة من حيث التعارضات وإغلاق الشعب الدراسية وبذلك يتمكن الطالب من إتمام دراسته الجامعية بأقل فترة زمنية ممكنة.

وأفاد أبو حجير أن الكلية تعمل على تطوير العملية التعليمية بما يتناسب مع التقدم العلمي الذي يشهده العالم المحلي والدولي، متابعاً قدرة الكلية على إعطاء الطالب المعلومات التي تجعل منه طالباً متميزاً وقادراً على الحصول على وظيفة مناسبة فور تخرجه.

ونوَّه د. حسنى عابدين نائب العميد للشئون الإدارية أن الكلية قامت مطلع العام الجديد بإنشاء مبنى (F) بالإضافة إلى إنشاء حديقة خاصة بالطلاب لتشكل متنفساً لهم أثناء فترة الدراسة بالإضافة لصيانة كافة القاعات الدراسية والمختبرات العلمية و مباني الكلية المختلفة، مضيفاً أن الكلية بصدد إنشاء العديد من المشاريع داخل الكلية لتخدم الكلية بشكل خاص والمجتمع المحيط بها بشكل عام.