وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة العربية: أمريكا تعجز عن ممارسة الحد الأدنى من الضغط على اسرائيل

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 16:23 )
طوباس -معا- قالت الجبهة العربية الفلسطينية أن قرار الكونجرس الأمريكي بوقف المساعدات للسلطة الفلسطينية هو ابتزاز أمريكي للموقف الفلسطيني.

وأضافت الجبهة في تصريح صحفي أن الولايات المتحدة لا يكفيها موقفها المنحاز والمتبني للموقف الإسرائيلي، ومواصلتها لدورها في الضغط على الدول أعضاء مجلس الأمن لرفض الطلب الفلسطيني، وإنما يلجأ الكونجرس إلى ممارسة هذا النوع من الابتزاز ضد الطرف الفلسطيني، ويبحث في مواصلة فرض عقوبات عليه.

وتابعت الجبهة أن هذه العقوبات تأتي في ظل عجز الولايات المتحدة الأمريكية عن ممارسة الحد الأدنى من المسؤولية للضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان والتي عبرت هي ذاتها عن إدانتها لها واعتبرته عائقاً أمام المفاوضات، وهو الموقف ذاته الذي أعلنه العالم اجمع بما فيه الدول الصديقة لإسرائيل.

وواصلت كان من الأولى على الولايات المتحدة أن تدعم التوجه الفلسطيني إلى مجلس الأمن وخصوصاً انه لا يتناقض مع الموقف الأمريكي الذي أعلن عنها الرئيس اوباما بسعي الولايات المتحدة لإقامة دولة فلسطينية على حدود 67م، وينسجم مع الديمقراطية التي تساندها الولايات المتحدة كسبيل لتقرير الشعوب لمصيرها في المنطقة.

وأوضحت الجبهة أن الكونجرس الأمريكي واهم إذا ما ظن أن هذه العقوبات من شأنها ثني القيادة الفلسطينية على التراجع عن موقفها بشأن الدولة، أو أن المواقف الوطنية يمكن أن تقايض بالمال، متناسية أن القرار الفلسطيني بالتوجه للأمم المتحدة هو قرار كل الشعب الفلسطيني الذي يقف وسيظل خلف قيادته يساندها في وجه كافة الضغوط والتحديات.