وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولمبياد الخاص الفلسطيني يختتم بطولة "فلسطين 194"

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 17:22 )
رام الله – معا - اختتمت بطولة "فلسطين 194" ويوم الالعاب الموحدة (يوم يونيس كيندي شرايفر) في لعبة "البوتشي" التي نظمها الاولمبياد الخاص الفلسطيني /البرنامج الفرعي في محافظة رام الله والبيرة بمشاركة ما يزيد عن 60 لاعبا ولاعبة ومشرفا ومدربا يمثلون مراكز وجمعيات ومؤسسات: السويدية، حياة، ياسمين، النهضة النسائية، جبل النجمة للتأهيل بالاضافة الى طلبة مدرسة ذكور رام الله الاساسية/وكالة، والتي احتضنتها جمعية اصدقاء المريض/مركز خليل ابو ريا للتأهيل.

وقامت لجنة الاشراف المكونة من: فراس فليان، سامية ابو زياد ومعروف شطارة بتصنيف اللاعبين وفق فئاتهم العمرية وجنسهم وقدراتهم لبطولة الفردي، ذكورا واناثا، وايضا للزوجي المختلط.

وتميزت المباريات بالاثارة والندية بين اللاعبين والمشاركين، الذين لاقوا تشجيعا كبيرا من الحضور وكان لوجود طلبة مدرسة ذكور رام الله والاساسية دورا فاعلا في الدمج المجتمعي والتعايش الرياضي في الملعب بين الطلبة ولاعبي الاعاقات الذهنية.

ومثّل الجمعيات المدربون والمشرفون: ميسون داغر وسمر بادي من مركز جبل النجمة للتأهيل، محمد دنون وهناء اقحش من المؤسسة السويدية للاغاثة الفردية، وسحر عفانة، ومحمد جودة من جمعية النهضة النسائية، ورباب درويش واحمد زيد من جمعية حياة/دير عمار وشفاء علي وليالي الدغمة من جمعية ياسمين وهيثم حوشية من مدرسة ذكور رام الله الأساسية/وكالة.

وفي ختام البطولة قام نزار بصلات، المدير الوطني، ولجنة الاشرف بتوزيع الميداليات على كافة المشاركين ونقل لهم تحيات الدكتور جمال المحيسن رئيس مجلس الادارة واكد على دور واحقية الاشخاص ذوي الاعاقة في البناء المؤسساتي للدولة وضرورة الحفاظ على منحهم حقهم في الفرص المتكافئة لتحقيق المزيد من الانجازات على المستوى الرياضي، مكررين الانجازات، التي تحققت في الالعاب الدولية والاقليمية حيث حقق لاعبونا في اولمبياد اثينا 2011 في "البوتشي" ذهبية الفردي، ذكورا واناثا، وذهبية الزوجي المختلط.

واكد على فلسفة الاولمبياد في ذكرى رحيل مؤسسة الاولمبياد الدولي "يونيس كيندي شرايفر" التي كانت رسالتها التعايش المختلط والالعاب الموحدة بين اللاعبين واقرانهم من غير المعاقين.
|148290|
وقال معروف شطارة المدير الوطني: ان هذا النشاط يأتي ضمن الحركة العالمية للعب الموحد ( 24/9 من كل عام ) وفي اطار احتفالات شعبنا بأحقيته في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ووجه فراس فليان الشكر لجميع من ساهم بانجاح البطولة من مؤسسات مشاركة والى جمعية اصدقاء المريض/مركز خليل ابو ريا للتأهيل، التي احتضنت البطولة ووفرت كل سبل ومستلزمات نحاحها.