وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية نابلس تعقد اجتماعا فنيا مع مسؤولين في البنك الدولي وصندوق البلديات

نشر بتاريخ: 01/11/2006 ( آخر تحديث: 01/11/2006 الساعة: 16:04 )
نابلس- معا- عقد في بلدية نابلس اليوم اجتماعا فنيا بين المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس وعدد من مسؤولي الاقسام والدوائر في البلدية، مع عدد من ممثلي البنك الدولي وصندوق البلديات والخبراء العاملين في مجال البناء المؤسسي.

وضم الوفد كلا من عبد الله عواد ممثلا عن البنك الدولي واياد رمال مدير العمليات في مؤسسة صندوق البلديات وسماح ابو حمد المسؤولة عن برنامج بناء القدرات، بالاضافة الى عدد الخبراء والمختصين في مجال الادارة المالية و المحاسبة.

وقدم رئيس البلدية عدلي يعيش في بداية الاجتماع شرحا موجزا عن واقع الاوضاع الادارية والمالية، وبرامج المحاسبة والحاسوب المعتمدة لدى البلدية, مشيرا الى التحديات التي تواجهها في اخراج المعلومات، الامر الذي حدى بالمجلس البلدي الحالي الى المبادرة في تطويرها ووضعها على سلم أولوياته منذ استلامه لمهام البلدية في كانون أول 2005.

ومن جانبها بينت سماح ابو حمد ان الجوانب التي أشار اليها رئيس البلدية تقع ضمن اهتمامات و أهداف مشاريع صندوق البلديات, مشيرة الى أن الصندوق بصدد تنفيذ مثل هذه المبادرات التي تعمل على اعادة هيكلة وحوسبة البلديات الفلسطينية ضمن اطار عمل موحد يعمل على تحسين اوضاع مؤسسات الحكم المحلي و بهدف الارتقاء في آلية تقديم الخدمة للمواطنين.

وقد اتفق الجانبان على عقد عدد من اللقاءات والاجتماعات في الفترة المقلبة تهدف الى الخروج بدارسة تشخيصية للتعرف على آليات العمل والاجراءات المتبعة في بلدية نابلس، يستخدم كمثالا حيا ومشروعا رائدا لتطبيقه على باقي البلديات الفلسطينية.