وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي العام يدين الاعتداء على مسجد قرية طوبا الزنغرية

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 11:04 )
القدس- معا- أدان الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى حملة المستوطنين ضد المساجد في فلسطين.

وذكر الشيخ بأن المستوطنين قاموا ليلة أمس بإحراق مسجد قرية طوبا الزنغرية في الجليل الأعلى، مع تسجيل توقيعهم على جدران المسجد في دلالة واضحة على الاستهتار والتمادي في "مسلسل الجريمة النكراء"، وكتبوا شعارات تهديد ضد العرب والمسلمين، والمتتبع للأحداث يلاحظ أنها حملة منظمة مدعومة بمواقف من جهات سياسية تعمل على زيادة حالة الاحتقان وعدم الاستقرار في المنطقة وفرض سياسة الأمر الواقع.

وبيّن أن المستوطين اعتدوا على العديد من المساجد بإحراقها في الآونة الأخيرة، مما بات يهدد بحرب دينية تتحمل سلطات الاحتلال عواقبها.

ودعا الشيخ المواطنين إلى المزيد من الحذر واليقظة في ظل هذه التهديدات، مبينا أن الهدف من ورائها هو تضييق الخناق على الفلسطينيين، والعمل على طردهم من ديارهم وأراضيهم، واستيلاء اليهود عليها كما حدث في حرب 1948و 1967.

وشدد على ضرورة إصدار ميثاق من الأمم المتحدة "يحرم المس بأماكن العبادة وضرورة معاقبة من يقوم بمثل هذه التطاولات دون تحيز وقبل فوات الأوان".

وطالب الشيخ المنظمات والهيئات الدولية العمل على وقف هذه الاستفزازات والعمل على معاقبة الجناة باسرع وقت ممكن، لان الشرائع السماوية تحرم المس بأماكن العبادة.