وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الطلابي للمبادرة الوطنية يعرض فيلم "روايتنا"

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 11:07 )
بيت لحم- معا- عرض المكتب الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية فيلم "روايتنا" لمجموعة من الطلبة الثانويين، وذلك ضمن الانشطة لذكرى الرابعة لرحيل مؤسس حركة المبادرة الدكتور حيدر عبد الشافي، وذلك يوم امس الاحد في مكتب المبادرة.

ويعتبر الفيلم سرد مشوق عن القضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني الاسرائيلي منذ النكبة في العام 1948 وحتى هذه اللحظة, مدعما بالاحصائيات والصور والخرائط.

ويعرض الفليم الجرائم الاسرائيلية ضد ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة اثناء الحرب عام 2009، وكما يعرض دور المقاومة الشعبية في مواجهة الاستيطان وجدار الفصل وحول الانتهاكات الاسرائيلية وفشل المفاوضات.

واكد على اهمية هذا الفيلم الذي يمثل ما هو رواية الشعب الفلسطيني وانه يتحدث عن قضايا جوهرية مثل الاستيطان والقدس وغزة واللاجئين، وبأهمية التمسك بسرد الحقائق وإظهار الواقع الفلسطيني للعالم وفق الرواية الفلسطينية التي جسدها هذا الفيلم متعبرينه انجازا وطنيا لابد من الاهتمام بعرضه في مختلف التجمعات لاداركهم بان ذلك سيساهم في تعزيز الانتماء الوطني.

واضاف ان الفيلم هو الرد على اعلام الاحتلال الاسرائيلي و"فضح انتهاكاته" ومخططاته "الفاشية" وتشكيل حركة تضامن دولي وفرض عقوبات على "العنصرية" وجرائم الاحتلال، وفي نهاية الفيلم ناقش ابرز المحطات التي برز فيها الدكتور حيدر عبد الشافي ترسيخ حقوق الشعب الفلسطيني في نيل الحرية.

واشار مازن العزة منسق المبادرة في بيت لحم ان الفيلم إمتد فترة عرضه لقرابة الساعة والنصف إلى "زيف الادعاءات الإسرائيلية" بأن هناك عملية سلام قد منحت الشعب الفلسطيني حريته وسيادته على أرضه.

وفي ذات السياق يركز الفيلم على ما ترتكبه حكومة الاحتلال من جرائم حرب وتنكيل متعمد بحق الشعب وتنكرها للأعراف والمواثيق الدولية.

كما رحب محمد بشير منسق المكتب الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية بالحضور لحضورهم الفيلم.