وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام تضامني مع الاسرى امام مقر الصليب الاحمر في ابو ديس

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 11:30 )
القدس- معا- نظمت القوى الوطنية والمنظمات الأهلية يوم امس الأحد، اعتصاما تضامنيا مع الأسرى الفلسطينيين أمام مقر الصليب الأحمر في ابو ديس سلم الاهالي خلالها مكتب الصليب الاحمر رسالة موجهه من لجنة الأسرى، طالبوا فيها بالضغط على اسرائيل لتحقيق مطالب الاسرى وإنهاء معاناتهم وصولا إلى حريتهم.

وشارك في الاعتصام عضو المكتب السياسي لجبهة الديمقراطية وضاح مهنا الذي أكد ان الإضراب الذي يخوضه الأسرى في سجون الاحتلال جاء بعد ضغوطات وسحب للانجازات من قبل إدارة السجون.

وشدد مهنا على ضرورة المساندة الجماهيرية للأسرى في ظل إضرابهم الذي يخوضونه، وضرورة إبراز القضية إعلاميا لحشد المناصرة على المستوى الدولي، وبين الدور التاريخي والهام للأسرى في تاريخ القضية الفلسطينية قائلا "لولا الأسرى وتضحياتهم لما تمكنت القيادة الفلسطينية عبر تاريخها النضالي من تحقيق الانجازات الوطنية الهامة".

كما وأكد منسق المبادرة الوطنية في محافظة القدس د. عبد الله ابو هلال لمركز الاعلام المستقل على ان هذا الاعتصام يحمل رسالتين، الاولى ان على الجهات الدولية ان تقوم بواجبها اتجاه الأسر الفلسطينيين والثانية ان تلزم إسرائيل باتفاقية جنيف التي تضمن لهم حقوقهم كاسرى حرب.

ووجه رسالة للاسرى قال فيها "نحن نسمع صرخاتكم ونشعر بمعانتكم ونقف الى جانبكم دوما، وفي ظل الهجمة الشرسة التي تواجهونها من سحب للانجازات والحبس الانفرادي وغيره من الانتهاكات اللانسانية بحقكم، وسنسعى لخلق اكبر حملة تضامنية دولية مع الاسرى".

وشددت مسؤولة جمعية "صداقة كامبدن" البريطانية ننديتا ان الأسرى الفلسطينيين هم الآن بأمس الحاجة للدعم والمساندة لما يعانوه من ظروف صعبة على كافة المستويات.

وأكدت ان هناك تفاعل جماهيري بريطاني يزداد بشكل ملحوظ مع القضية الفلسطينية والاسرى في ظل نشاط المؤسسات البريطانية الداعمة للحقوق الفلسطينية.

وفي لقاء مع والد الأسير محمد محسن من ابو ديس دعا أهالي الأسرى بالثبات مع أبنائهم قائلا " ان أبنائنا يضحون بأنفسهم لأجل حرية شعبنا وهو شرف لنا وما علينا سوى ان نقدم الدعم اللازم لهم وتقف الى جانبهم في ظل الهجمة الإسرائيلية ومحاولة سلبهم حقوقهم المشروعة".

يذكر ان محمد محسن وهو اسير محكوم بـ 18 عاما، قضى منها 12 عاما ويعاني من مرض مزمن وترفض ادارة السجون توفير العلاج اللازم له.

وقال والد الأسيرين مهدي وامير البسطامي "جئت هنا لاعتصم من اجل اسرى الحرية واقول لابنائي ولكل الاسرى كما قال الرئيس محمود عباس ارفعوا رؤوسكم فانتم فلسطينيون، نحن معكم ولن ننساكم".

وفي ختام الاعتصام انتقل المعتصمون الى خيمة الاعتصام بجانب مديرية وزارة الداخلية في ابو ديس في مسيرة رفعوا خلالها العلم فلسطيني وهتفوا بالحرية للأسرى.