وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوقاف المقالة تحذر من سياسة حرق المستوطنين للمساجد

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 12:25 )
غزة - معا - حذرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة من سياسة حرق وتدنيس المستوطنين المتطرفين للمساجد في الضفة الغربية وفلسطين المحتلة عام 48 والتي كان آخرها حرق مسجد قرية طوبا الزنغربة في الجليل الأعلى، مما أدى إلى إلحاق أضرار فادحة داخله جراء النيران التي أتت على جميع أجزاء ومحتويات المسجد من سجاد وكتب وغيرها.

وذكر المكتب الإعلام للأوقاف أن المستوطنين قاموا بكتابة شعارات باللغة العبرية ضد العرب والمسلمين تبين مدى العداء والعنصرية الصهيونية على جدران المسجد, مديناً إقدام المستوطنين على مثل هذه الأفعال الإجرامية بحق المساجد ودور العبادة.

واعتبر المكتب الإعلامي في بيان صحفي أن استهداف المساجد من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال "مؤشر خطير وانتهاك صارخ لحرمة المساجد ودور العبادة التي نصت عليها كافة القوانين والمواثيق والأعراف الدولية".

وقال المكتب الإعلامي بالأوقاف: "إن ذلك ليس بغريب على المستوطنين المجرمين الذين يرتكبون جرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني، حيث تستهدف قوات الاحتلال بطائراتها وأسلحتها الثقيلة الأطفال والنساء والشيوخ والمنازل الآمنة في حربها ضد شعب أعزل".

وأضاف أن ما يفعله الاحتلال اليوم يتوافق تماماً مع ما فعله التتار ببغداد عندما احتلوها لأول مرة، الأمر الذي يوضح مدى الهمجية التي يحملها الاحتلال.

ودعت المكتب الإعلامي الأمتين العَربية والإسلامية وكافة أحرار العالم بالتَحرك العاجل من أجل نصرة فلسطين وشعبها ومن أجل نصرة مساجدها ومقدساتها، مشدداً على ضَرورة دَعم الشَعب الفلسطيني والوقوف بجانبه في مواجهة المجازر الصهيونية، مؤكداً على حق الشَعب الفلسطيني في مُقاومة الاحتلال بكافة الوسائل المشروعة.

وطالب المكتب علماء الأمة وخطباءها بضرورة العمل على نصرة الشعب الفلسطيني بخطبهم وأصواتهم، مؤكداً على دور العلماء والخطباء في المقاومة ومُواجهة الاحتلال.