وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الحركي في جامعة القدس يساند الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 12:38 )
القدس- معا- نصب المكتب الحركي فتح في جامعة القدس خيمة اعتصام داخل الحرم الجامعي الرئيسي في ابو ديس لمساندة ودعم الأسرى داخل سجون الاحتلال في "حرب الأمعاء الخاوية".

وتخلل الاعتصام مجموعة من الكلمات والأغاني الوطنية، إضافة إلى وقفة احتجاجية لما تقوم به مصلحة السجون الإسرائيلية من عزل وحرمان وتنكيل بحق الأسرى الفلسطينيين، كما دعوا كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولية العناية بقضية الأسرى.

وفي سياق متصل أصدر المكتب الحركي بيان وزع في جامعة القدس، ابرز من خلاله سياسة إدارة سجون الاحتلال المبرمجة والموجهة الهادفة إلى سلب وكسر عزيمة وإرادة الأسير الفلسطيني وتجريده من كرامته وإنسانيته.

ودعا البيان كافة أبناء الشعب الفلسطيني دعم الأسرى حتى النهاية كواجب وطني تجاههم وتجاه قضيتهم العادلة.

وأكد أمين سر المكتب الحركي صلاح شقير لمركز الاعلام المستقل أن خيمة الاعتصام والفعاليات ستتواصل بشكل مفتوح حتى يتم الاستجابة لمطالب الأسرى داخل السجون بالتعاون بين نقابة الموظفين وحركة الشبيبة الطلابية.

وجاء برنامج الفعاليات ليوم امس الأحد التواجد والاعتصام داخل الخيمة، واليوم الاثنين سيتم الإضراب عن الطعام لمدة ساعتين من الواحدة ظهرا حتى الثالثة ظهرا، كما دعا الراغبين بالمشاركة التوجه للخيمة لتسجيل أسمائهم.

وفي يوم الثلاثاء سيتم تنظيم مسيرة داخل جامعة القدس انطلاقا من إمام "متحف أبو جهاد للحركة الأسيرة" وصولا إلى ساحة العلوم والعودة إلى مقر الاعتصام، ويوم الأربعاء إضراب عن الطعام من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة ظهرا والتواجد داخل الخيمة حتى الساعة السادسة مساء

اما يوم الخميس سيتم الاعتصام داخل الخيمة وإلقاء الكلمات المساندة للأسرى لمن يرغب.