وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إحتراق منزلين في جنين وطولكرم وعشرات الأشجار في قلقيلية

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 12:03 )
محافظات-معا- تمكنت طواقم الدفاع المدني اليوم من إخماد النيران التي نشبت داخل منزلين في محافظتي جنين وطولكرم وإحتراق عشرات أشجار الزيتون في قرية جيوس بمحافظة قلقيلية نتيجة الإهمال.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم تمكنت من محاصرة وإخماد النيران التي إندلعت داخل أحد المنازل في بلدة عرابة جنوب جنين حيث إمتدت وطالت النيران أثاث المنزل حيث عمل الطاقم على حصر النيران والأضرار في غرفة الضيوف وتلوث المنزل بالسناج والدخان؛ وإخماد النيران في منزل وسط مدينة طولكرم نتيجة الإهمال أيضاً حيث تم حصر الأضرار في مطبخ المنزل وبعض الأدوات وأجهزة المطبخ وتلوث المنزل بالسناج .

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين تفقد المنازل بشكل دوري وخصوصاً خطوط الشبكة الكهربائية والغاز المنزلي والإنتباه لحركة الأطفال داخل المنزل وخارجه حرصاً على سلامتهم وسلامة الممتلكات والتقيد بمتطلبات وإشتراطات الوقاية والسلامة في المنازل.

واضاف التقرير أن الطواقم تمكنت من محاصرة وإخماد النيران التي إمتدت وطالت عشرات أشجار الزيتون في أراضي بلدة جيوس في محافظة قلقيلية نتيجة الإهمال حيث عملت الطواقم على حصر النيران في الأشجار المحترقة وعزلها وحماية الأشجار القريبة والحد من وصول اللسنة النيران إليها.