وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عمان تحتضن الملتقى السابع للإعلاميات الرياضيات العربيات

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 19:08 )
القدس- معا- تحتضن القاعة الكبرى بالمركز الثقافي الملكي في عمان / الأردن في الفترة من 7 - 10 من الشهر الجاري اجتماعات اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية والملتقى السابع للإعلاميات الرياضيات العربيات والذي سيجري برعاية أحمد عيد المصاروة – رئيس المجلس الأعلى للشباب بالاردن.

وتشارك في الملتقى السابع الذي يقيمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية إعلاميات رياضيات عربيات من كافة وسائل الإعلام المقروء والمسموع والمرئي والإعلام الجديد من عدة دول عربية وهي ( فلسطين – السعودية – الكويت – قطر – الإمارات العربية– سوريا – لبنان – العراق – تونس – المغرب – الأردن والسودان).

ويحاضر في الملتقى مجموعة من المحاضرات والمحاضرين المختصين في مجالات التربية والإعلام والرياضة والعلاقات العامة بهدف التشاور والتحاور وتبادل الخبرات والمعلومات للإسهام في تطوير المستوى المهني للمشاركات.

وبالإضافة إلى المحاضرات أعد كل من الإتحاد العربي للصحافة الرياضية والإتحاد الأردني للإعلام الرياضي برنامجاً حافلاً للمشاركات في الملتقى والإجتماعات من ضمنها زيارة المعالم الأثرية والسياحية في جرش والبحر الميت وكذلك صرح من أهم صروح النهضة العلمية وهي الجامعة الأردنية.

أما اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية فستقوم بتقييم نشاطات الإتحاد خلال عامي 2010-2011م وستبحث في برنامج عمل الإتحاد للفترة القادمة خاصة إقامة العيد الخامس للإعلاميين الرياضيين العرب الذي يقام في الدوحة في الفترة من 9 إلى 14/ كانون أول / ديسمبر 2011م خلال الدورة الرياضية العربية الثانية عشرة والتي تستضيفها دولة قطر ، وسيتم خلال العيد تكريم رائد من رواد الإعلام الرياضي العربي من كل دولة عربية.

وقد تم التنسيق في هذا العيد مع اللجنة الأولمبية القطرية ولجنة الإعلام الرياضي بدولة قطر حيث سيقوم 700 إعلامي رياضي بتغطية الدورة الرياضية العربية التي تشارك فيها كافة الدول العربية.

هذا وقد دأب الاتحاد العربي للصحافة الرياضية سنوياً على تكريم من تركوا بصمات إيجابية على مسيرة الإعلام الرياضي في بلادهم أو على مستوى الوطن العربي وكان لهم حضور إعلامي مميز لسنوات طويلة.

وكان العيد الأول قد أقيم في المملكة العربية السعودية عام 2007م والعيد الثاني في الأردن عام 2008م والعيد الثالث في ليبيا عام 2009م والعيد الرابع في المغرب عام 2010م.