وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقالة: تقليصات مرتقبة لفاتورة الكهرباء الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 17:21 )
غزة- معا- أبلغت سلطة الطاقة التابعة للحكومة المقالة من قبل الحكومة في رام الله عن بدء تقليص الأموال التي تدفع لتسديد فاتورة الكهرباء الإسرائيلية عن قطاع غزة بدءا من الشهر الحالي، علما أن الكهرباء الإسرائيلية تغذي 60% من احتياجات قطاع غزة.

وقال المهندس أحمد أبو العمرين مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة التابعة للحكومة المقالة: "لقد ابلغنا من قبل الحكومة في رام الله انه سيتم إيقاف تسديد الأموال كليا عن فاتورة الكهرباء عن قطاع غزة للشركة الإسرائيلية في يناير المقبل".

وأضاف أبو العمرين في حديث لمراسل "معا" حسب ما افدنا من رام الله انه سيتم تقليص معدل 10 مليون شيقل شهريا بدءا من شهر أكتوبر حتى يناير، موضحا ان التقليص سيتم على شركات غزة والضفة لتحصيل الفاتورة من المواطنين ليتم تسديد الفاتورة، متسائلا لماذا يتم تحصيل أموال الجمارك عن معابر غزة دون تسديد الكهرباء عن قطاع غزة؟.

وأكد أن وضع غزة مختلف تماما عن شركات الضفة، مشيرا إلى أن غزة تعاني أزمة كهرباء خانقة وعندما لم تدفع الفاتورة الإسرائيلية يعني أن قطاع غزة سيغرق في الظلام، على حد قوله.

وعن البدائل، قال في ظل الحصار وتعرض محطة توليد الكهرباء للقصف سابقا لا توجد مصادر بديلة سواء الجانب المصري والذي هو مرهون بالمناخ السياسي.