وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تكريم الطالبات في مدرسة بنات صانور ومدرسة ذكور يعبد الاساسيتين

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 13:35 )
رام الله- معا- أطلق د. زكريا الأغا - عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية – رئيس دائرة شؤون اللاجئين حملة منحة الطالب المتفوق في مدارس وكالة الغوث للسنة الثانية على التوالي.

وتأتي هذه الحملة في إطار برامج الدائرة الهادفة لرفع مستوى التحصيل العلمي في مدارس وكالة الغوث الدولية وتعزيز مشاركة المجتمع المحلي في دعم التعليم في مدارس الوكالة وفي أوساط اللاجئين، وتعزيز التنافس الايجابي والتفوق لدى الطلبة.

ويأتي اهتمام الدائرة في التركيز على برنامج التعليم استجابة لتوصيات ورشات العمل الخاصة بالتعليم التي عقدت في مقر دائرة شؤون اللاجئين لمعالجة ضعف التحصيل وارتفاع حالات التسرب في المدارس بحيث يستفيد الطالب المتفوق في مدارس الوكالة على مساعدة نقدية بقيمة 100 شيكل إضافة الى شهادات تقدير توزع على ما يزيد عن 4000 طالب وطالبه للمرحلة الأساسية تشمل كافة مدارس وكالة الغوث داخل وخارج مخيمات الضفة الغربية من الصف الأول الأساسي وحتى التاسع تسّلم للطالب المتفوق الأول والثاني والثالث في كل شعبة إضافة إلى مدارس وكالة الغوث في مخيمات قطاع غزة.

ويشرف على عملية التوزيع دائرة شؤون اللاجئين في م.ت.ف ومراقب من وزارة المالية واللجان الشعبية للخدمات في المخيمات ولجان أولياء الأمور في المخيمات وبالتنسيق مع إدارات المدارس في الوكالة.

وفي هذا الإطار، كرمت دائرة شؤون اللاجئين في م.ت.ف الطالبات المتفوقات في مدرسة بنات صانور الأساسية ومدرسة ذكور يعبد الأساسية التابعتين لوكالة الغوث في بلدتي صانور ويعبد بمحافظة جنين بحضور ياسر أبو كشك مدير دائرة الشمال في دائرة شؤون اللاجئين وإبراهيم الراشد مدير هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية ومحمد السيد مدير إدارة المشاريع في الدائرة وفخري الديري رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة جنين وأعضاء من اللجنة الشعبية للاجئين وأولياء أمور الطلبة المتفوقين وحشد كبير من المواطنين.

ودعا ياسر أبو كشك - مدير دائرة الشمال في دائرة شؤون اللاجئين كافة الطلبات الى المزيد من الاهتمام بالعلم والتنافس الحر بين الطلبة، وبيّن أن بإمكان الطالب غير المتفوق أن يتفوق خلال السنوات المقبلة بمزيد من الاهتمام وتكثيف الدراسة للوصول إلى التفوق، مبينا أن التعليم احد الركائز الهامة للتنمية وصولا إلى تحقيق الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وفي المقدمة منها حق العودة، ونقل أبو كشك تحيات د. زكريا الاغا رئيس الدائرة وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مبينا أن هذه الحملة تشمل كافة مدارس وكالة الغوث ضمن جدول زمني متواصل.

من جهة أخرى، ثمن فخري الديري رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة جنين دور دائرة شؤون اللاجئين في رعاية منحة الطالب المتفوق وأشار إلى أن العملية التعليمية هي عملية تكاملية يشارك في إنجاحها الإدارة التعليمية للمدرسة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والأهالي، وأشاد بدور الدائرة في تقديم الدعم والمساندة للطلبة داعيا إلى جعل هذه المنحة سنوية ما ينعكس ايجابيا على الطلبة.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم 53 طالبة متفوقة من طالبات مدرسة بنات صانور الأساسية و 27 طالب متفوق من طلبة مدرسة ذكور يعبد الأساسية التابعتين لوكالة الغوث بمبلغ مائة شيكل وشهادة تقدير مقدمة من دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير في حين كرمت هيئة الأعمال الخيرية الاماراتيه كل طالب وطالبة متفوقة بجهاز لابتوب تعليمي وحقائب مدرسية.