وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني:الكشف عن رافعات للاستخدام البشري بـ9 مصانع بنابلس

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 13:38 )
نابلس - معا - خلال جولاتها المفاجئة على المصانع والمنشآت لتطبيق اجراءات السلامة العامة ومتابعة منع ارتياد الايدي العاملة والافراد للمصاعد التجارية من الصنع المحلي اكتشفت ادارة السلامة والوقاية في مديرية الدفاع المدني بمحافظة نابلس يوم امس الاحد عن استخدام تسعة مصانع في محافظة نابلس لهذه الرافعات.

وفي تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في مديرية الدفاع المدني بمحافظة نابلس اوضحت فيه بانه تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق هذه المصانع والتي من شأنها تلزمهم باستخدام هذه الرافعات لنقل المواد والسلع التجارية فقط كما اجري توقيع مالكيها على تعهدات تعرضهم للمسائلة القانونية في حال بقاء هذه الرافعات للاستخدام البشري.

وذكر التقرير ان طواقم السلامة العامة في هذه الاثناء تكثف من جولاتها المفاجئة على هذا الجانب وياتي ذلك بسبب تعدد حوادث هذه الرافعات التي اودت بمصرع العديد من المواطنين.

وفي الوقت ذاته تشرع مديرية الدفاع المدني بمحافظة نابلس للتنسيق مع اجهزة الامن والجهات المختصة للتعاون في الكشف عن مثل هذا الاستخدام.

بدوره أكد مدير الدفاع المدني بمحافظة نابلس العقيد كريم عميرة على دور الدفاع المدني في تكثيف جولاته لمتابعة هذه الرافعات مبديا عن بذل كافة الجهود التي من شأنها تحرص على التقليل من حوادثها قدر الإمكان، كما كرر عميرة مناشدته لمالكي المنشآت والمصانع والمحال التجارية إلى الاهتمام بظروف العمل وتحسين جوانب السلامة المهنية للحرص على سلامة الأيدي العاملة .