وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام في كلية فلسطين التقنية العروب تضامننا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 13:48 )
الخليل - معا - نظم مجلس اتحاد الطلبة اعتصاما تضامنيا مع الأسرى الفلسطينيين في ساحة الكلية، طالبوا فيها المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالضغط على إسرائيل لتحقيق مطالب الأسرى وإنهاء معاناتهم وصولا إلى حريتهم.

وشارك في الاعتصام الأستاذ عيسى العملة رئيس قسم شؤون الطلبة الذي أكد أن الإضراب الذي يخوضه الأسرى في سجون الاحتلال جاء بعد ضغوطات وسحب للانجازات من قبل إدارة السجون.

وشدد العملة على ضرورة المساندة الجماهيرية للأسرى في ظل إضرابهم الذي يخوضونه، وضرورة إبراز القضية إعلاميا لحشد المناصرة على المستوى الدولي، وبين الدور التاريخي والهام للأسرى في تاريخ القضية الفلسطينية قائلا "لولا الأسرى وتضحياتهم لما تمكنت القيادة الفلسطينية عبر تاريخها النضالي من تحقيق الانجازات الوطنية الهامة".

وأكد نادر الطيطي رئيس مجلس اتحاد الطلبة على أن يكون هناك دور أكثر فعاليه في وقف الانتهاكات الاسرائيليه ضد الأسرى من قبل مؤسسات حقوق الإنسان.

وطالب في كلمته العمل على توفير حياه كريمه ووقف مصادرة حقوق الأسرى والمساس بكرامتهم وكرامة ذويهم وطالب وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية بالاهتمام بقضية الأسرى وفضح سياسة الاحتلال بحق الأسرى وذويهم.