وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام جماهيري تضامنا مع الأسرى في قلقيلية

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 14:22 )
قلقيلية - معا - نظمت اللجنة الوطنية والأهلية لدعم صمود الأسرى اعتصاما جماهيريا أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة قلقيلية تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال، ودعما لهم في معركة الأمعاء الخاوية لانتزاع حقوقهم المشروعة.

وشارك في الاعتصام العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية، وأعضاء المجلس التشريعي، ومدراء المؤسسات الأهلية والرسمية، وممثلو القوى الوطنية، وأهالي وأمهات الأسرى في سجون الاحتلال، ورؤساء بلديات ومجالس محلية، وفعاليات محافظة قلقيلية ومواطنون من المحافظة .

وفي كلمته قال المحافظ " أننا اليوم نتضامن مع أسرانا الأبطال قبل أن يدخلوا الأسر ، والذين يستكملون ملحمة البطولة من داخل سجون الاحتلال ، ليقولوا لا لكل محاولات السجان لإذلالنا وتركيعنا وثنينا عن الانتصار العادل لقضيتنا "، مشيرا إلى أننا نتضامن مع أسرانا في ظل مفارقة أصبح العالم كله يراها ؛ بان الاحتلال يتجاهل أن هؤلاء الأسرى هم أسرى حرب وان لهم حقوق.

وأشار المحافظ إلى أن الانحياز الأمريكي لصالح الاحتلال لن يثني شعبنا وقيادتنا عن الإسرار على تقديم طلب عضوية دولة فلسطين " الدولة 194 " إلى الأمم المتحدة، مشيرا إلى المخاوف الإسرائيلية بان تلاحق دولة فلسطين إسرائيل في المحافل الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

وأكد المحافظ على أهمية الوحدة الوطنية للوقوف في وجه الاحتلال وإجراءاته للعمل على تحرير الأسرى، مؤكدا على الاصطفاف خلف القيادة الفلسطينية في معركتها الدبلوماسية لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من ناحيته حيا لافي نصورة مدير نادي الأسير صمود الأسرى وتوحدهم في سجون الاحتلال، مشيرا إلى أن الاضرابات في سجون الاحتلال مرشحة للتصعيد ولن يكون هنالك تراجع حتى تحقيق مطالبهم العادلة.

وفي كلمته عن القوى الوطنية قال عادل اللوباني أن لقاءنا التضامني هو باكورة التحركات الجماهيرية دعما للاسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، داعيا إلى أن يتحول هذا اليوم ليوم أسبوعي للتضامن مع الأسرى، وأكد على التفاف القوى الوطنية خلف القيادة الفلسطينية في حربها الدبلوماسية للحصول على الدولة المستقلة، مطالبا بتدويل قضية الأسرى وملاحقة السجانين.

من ناحيتها قدمت أم الأسير نور تيتان تحيتها للأسرى في سجون الاحتلال، مشيرة إلى الإجراءات القمعية التي يمارسها الاحتلال ضد الأسرى، مطالبة الجميع بمناصرة الأسرى ومساندتهم في قضيتهم العادلة.

وخلال الاعتصام قدمت اللجنة الوطنية والأهلية لدعم صمود الأسرى مذكرة احتجاج إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر مطالبة منهم مناصرة قضية الأسرى في سجون الاحتلال.